facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





«الولجة المقدسية» .. أمر إسرائيلي بهدمها وبأيدي سكانها .. !


عودة عودة
05-01-2019 12:39 AM

المراقب للاحتلال الاسرائيلي لفلسطين يجده مخالفا لجميع الاحتلالات في العالم فها هو يزج الاطفال الفلسطينيين في سجونه ويطلب من الفلسطينيين هدم بيوتهم بايديهم.. ولاكثر من مرة..!

ما أعرفه عن قرية الولجة المقدسية التي ولدت فيها تقع على جانبي «سكة الحديد القدس يافا».. وان الاحتلال الاسرائيلي قام وبعد سنة من النكبة اي العام 1949 بهدمها بيتا بيتا.. و كاملة وأزال اثار هذا الهدم نهائيا ومنعت اسرائيل وبالقوة العودة لاهلها اليها خشية قيامهم ببنائها مرة ثانية..!

الكثير من سكانها انتشروا في الشتات العربي والعالمي في الضفة الفلسطينية و الاردن والعراق ودول الخليج والعديد من الدول الاوروبية والامريكيتين.. وهم في اكثرهم يتقنون صناعات كثيرة مهمة ونادرة ويحبون الزراعة بالوراثة...

كثيرمن اهالي القرية سكنوا في اراض يملكونها ورثوها عن ابائهم في الضفة الفلسطينية وسموها «الولجة الجديدة».. والمقابلة لبلدتهم « الولجة الام» المدمرة وبنوا فيها بيوتا غاية في الجمال والاناقة ومن الحجارة البيضاء كما قاموا بشق الطرق وعبدوها وبنوا فيها مدرسة ومركزا صحيا ومسجدين...

كما يبدو الخطط الاسرائيلية «لتسمين القدس» طالت «الولجة الجديدة» وقد قام شبان وشابات الولجة ومتضامنون اجانب برفض الخطط الاستيطانية الاسرائيلية وبالاحتجاجات السلمية وسقط منهم شهداء وجرحى اثناء مواجهتهم للجرافات الاسرائيلية العملاقة والجيش الاسرائيلي المدجج بالسلاح. والغازات الخانقة و السامة..

المحكمة الاسرائيلية العليا في القدس رفضت التماسا من اهالي قرية الولجة بوقف تهجيرهم واقرت المحكمة هدم بيوتهم وبايدي اصحابها..! لم يقم بهذا العقاب الاحتلال النازي لعدد من دول اوروبا وجميع الاحتلالات في العالم..!

كم هي مجنونة دولة اسرائيل هذه.. قالها يهوديان وعالمان معروفان في العالم كله هما البروفسور نعوم شموسكي وصاحب النظرية النسبية ألبرت انشتاين..!

الراي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :