facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مصباح الثِّقة المفقود !


أكرم جروان
20-01-2019 08:00 PM

عندما تتواجد الثِّقة بين طرفين، يكون الرضا والأمان، سيتحقَّق المستحيل بالإنجاز، وإذا كانت مفقودة !!، ستكون أنت في وادٍ وأنا في وادٍ!!.

مهما تَحَدَّثْتَ لن آخذُ كلامك على محمل الجد !!، سيكون أي كلام أسمعه دون إهتمام !!!.
لأنَّ ثقتي بك قد فُقِدَتْ !!!، وهذا سيكون مؤشراً خطيراً ، لما يتبعه من مخاطر في العطاء والإنجاز ، لأنني سأصبح لا مُبالي!!، دون عطاء وإنجاز !!، ستُوجهني لفعل ما، ولن يتحقق ذلك مني !!، ستتحدَّثَ لي بشيء ما ، ولن أسمع إليك !!.

وهذا الحال سيكون خسارة على نفسي وعليك معاً!!!.

في العلاقة ما بين الشعب والحكومة سيكون الأمر أصعب!!، لأنَّ ثقة الشعب بالحكومة هي أساس العطاء والإنجاز من أجل الوطن، وحاصد العطاء والإنجاز من عدَمِه سيكون الوطن، فإذا كانت الثِّقة موجودة سيكون العطاء والإنجاز ، وإذا فُقِدَتْ لن نجد العطاء والإنجاز ، والمُتضرِّر هو الوطن.

من هنا، أرى ، أنَّ الحكومة يجب عليها بين الفينة والأخرى أن تبحث عن مصباح الثِّقة بينها وبين الشعب ، لأنَّ هذا المصباح هو الذي يُضِيء لها درب نهجها، للإستمرار به على نفس النهج أم تعديله، فالثِّقة بين الشعب والحكومة أساس نجاح الحكومة في عملها من أجل الوطن والمواطن معاً.

وهذه نصيحتي كمواطن غيور على وطني أتقدَّم بها من رئيس الحكومة د. عمر الرزاز لتطبيقها من أجل الوطن والمواطن ليكون الأردن الأنموذج الأمثل الذي يُحتذى به كما أراده صاحب الجلالة والهالة ، سليل الدوحة الهاشمية، عميد آل البيت الأبرار، سيِّد البلاد الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :