facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان يعلن اعتقال متورط في محاولة اغتيال قيادي من حماس


22-01-2019 06:15 PM

عمون - أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الثلاثاء، اعتقال شخص متهم بالتورط في محاولة اغتيال قيادي من حركة حماس مطلع العام الماضي.

وأكدت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها، أن مديرية المخابرات تمكنت بتاريخ 21/1/2019 في منطقة الشرحبيل- صيدا، من توقيف حسين أحمد بتو الذي نفذ عمليات الاستطلاع والرصد قبل تنفيذ عملية التفجير التي استهدفت محاولة اغتيال القيادي في حركة حماس محمد عمر حمدان بتاريخ 14/1/2018 في صيدا، من خلال تفجير سيارته.

وأشار البيان إلى اعتراف الموقوف بتشغيله من جهاز الموساد التابع للعدو الإسرائيلي منذ العام 2014، وأنه التقى مشغّليه خارج لبنان وتسلّم أعتدة وأجهزة إلكترونية خاصة بالرصد والتواصل.


كما اعترف أنه كُلّف بمهمة رصد حمدان اعتباراً من صيف 2017، وأنه حدد مكان إقامته، ورصدَ جميع تحركاته، ونقلَ المعلومات إلى مشغّليه ليصار إلى تنفيذ عملية التفجير من مجموعة أخرى حددت بعد عملية التفجير المذكورة، وفق الجيش اللبناني.

وأضاف البيان أن الموقوف اعترف أنه بتاريخ 23/1/2018، بعد تنفيذ العملية، تلقى أمراً من جهاز الموساد التابع للعدو الإسرائيلي بمغادرة لبنان، فأقام ثلاثة أشهر خارج البلاد، وعاد بناءً على طلبهم.

وأكد ضبط عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية التي تسلّمها المعتقل من جهاز الموساد التابع للعدو الإسرائيلي، مشددا على استمرار التحقيقات بإشراف القضاء المختص.

وأصيب محمد حمدان في 14 يناير 2018 بجروح جراء تفجير سيارته بعبوة ناسفة في مدينة صيدا في جنوب لبنان.

وبعد أيام من ذلك أعلن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق في بيان أن "شعبة المعلومات أنهت التحقيق، وأصبح لديها سيناريو كامل بالوقائع والأسماء والأدوار في التحقيق".

وأشار المكتب إلى أنه جرى التمكن "من استعادة أحد الضالعين الأساسيين في الجريمة، والذي اعترف بأنه مكلف من الاستخبارات الإسرائيلية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :