facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تغييرات عليك إجراؤها هذا العام لتصبح أكثر نجاحاً في العمل


23-01-2019 06:40 PM

عمون - عادة ما يقرر الكثير من الأشخاص، بدء العام الجديد بإحداث مجموعة من التغييرات الجذرية في أسلوب حياتهم ومجال عملهم، بهدف الوصول إلى التطور والنجاح.
ومن هذا المنطلق، فقد أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية، قائمة من 8 إجراءات يجب اتخاذها هذا العام لتحقيق النجاح في العمل، على النحو التالي:
1- وضع أهداف وظيفية قابلة للتنفيذ
يعتبر التخطيط أحد المفاتيح الهامة للنجاح في المسيرة المهنية، لذا لا بد من وضع خطة دقيقة للأهداف التي ترغب بالوصول إليها هذا العام لتحقيق النجاح الذي تصبو إليه.
2- خصص وقتاً للاستراحة من العمل
أظهرت العديد من الدراسات بأن الأشخاص الذين يأخذون فترات راحة منتظمة هم أكثر إنتاجية في مكان العمل، لذا من المفيد أن تخصص أوقاتاً للاستراحة من العمل ضمن خطة مدروسة.
3- الخروج كل يوم
حاول أن تخصص وقتاً للخروج بشكل يومي، لاستنشاق الهواء النقي، والتخلص من روتين المكان الذي تعمل فيه، لأن ذلك يساعد في إعادة شحذ الذهن، ويسمح لك بالعودة إلى العمل مع طاقة أكبر.

4- خفض أوقات العمل الإضافية
هنالك أوقات يكون فيها البقاء في المكتب لوقت متأخر أمراً لا بد منه، ولكن لا يجب أن يصبح هذا السلوك عادة لديك، لأنه سيؤثر على صحتك ورفاهيتك ويؤدي في نهاية المطاف إلى انخفاض سوية انتاجيتك في العمل.
5- دوّن إنجازاتك على مدار العام
امنح نفسك الفرصة لتدوين الإنجازات التي تحققها في العمل، وإذا كانت الإنجازات كبيرة، أضفها إلى سيرتك الذاتية لإبرازها في مقابلات العمل المستقبلية.
6- حافظ على التعلّم
أضف المزيد من المعلومات والخبرات إلى مهاراتك عبر اتباع دورات تدريبية أو حضور ندوات ذات صلة بمجال عملك باستمرار، وابذل جهداً لمواكبة أحدث التطورات في مجال عملك.
7- مارس الأعمال التطوعية
حتى لو لم يكن لديك الوقت الكافي للأعمال التطوعية، فإن تخصيص بضع ساعات في الأسبوع أو الشهر، لتقديم خدمات تطوعية للمجتمع سيحدث فرقاً لديك، وذلك بفضل تطوير شبكات من المعارف والصداقات التي قد تتيح لك فرصاً للتقدم في مجال عملك.
8- تجنب التأجيل
من المعروف بأن التأجيل هو أحد أهم أسباب الفشل في الكثير من المجالات في الحياة، لذا تجنب تأجيل مهامك في العمل، وأنجز كل شيء في وقته المحدد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :