facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية: 27 مليار دولار لتطوير الصناعة


28-01-2019 08:01 PM

عمون - قال نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي عابد عبد الله السعدون، الإثنين، إن الحكومة السعودية ستنفق 100 مليار ريال (27 مليار دولار) في 2019 و2020 في إطار برنامجها لتطوير الصناعة الوطنية.
ويوفر البرنامج فرص استثمار في التعدين، والصناعة، والخدمات اللوجيستية، والطاقة داخل المملكة وفق وثيقة وُزعت على المشاركين في مؤتمر استثماري بالرياض، ألقى نائب الوزير كلمة خلاله.
وتقول الوثيقة، إن "البرنامج يعرض على المستثمرين فرص للاستثمار في مشاريع مثل مصانع المطاط، والمحفزات الكيماوية، والسيارات".
وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قال في تغريدة في ديسمبر(كانون الأول) إن "ميزانية السعودية في 2019 خصصت 33 مليار ريال لقطاعات الطاقة، والصناعة، والتعدين، والخدمات اللوجيستية".
وأضاف أن ذلك يتجاوز ثلاثة أمثال المخصص في الميزانية السابقة، في مؤشر على حرص المملكة على تعزيز تنويع موارد الاقتصاد في تلك القطاعات لخلق الوظائف للسعوديين، والحد من الاعتماد على النفط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :