facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ملكنا وحبيبنا الغالي .. مُبَارَك عيد ميلادك


أكرم جروان
29-01-2019 11:29 PM

غداً يوم أغر علينا والوطن، يوم نحتفل فيه بميلاد الملك القائد، صاحب الجلالة والهالة، سليل الدوحة الهاشمية وآل البيت الأبرار ، عميد آل هاشم الكِرام، سيِّد البلاد عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم .

في ميلادك، سطَّر التاريخ يوماً عظيماً في عُمْرِ الوطن، يوماً أشرقت فيه الشمس بنورِها على ثرى الأردن ، خرج الأطفال فرحين، والنساء يُزغردن إبتهاجاً بميلادك ، وفي ذلك الوقت ، دخلت الفرحة والسعادة لكل بيت أردني، وكلٌّ إحتفل بطريقته الخاصة في ذلك اليوم العظيم على الوطن وأهله.

أتذكَّر كلام والدتي ، الحاجة "أُم أكرم" تغمَّدها الله بواسع رحمته، وجعلها في الفردوس الأعلى ، مع النبيِّين والصِّديقين، حينما قالت لي، من فرحتها بخبر ميلادك الميمون ، قامت وأبدعت في صناعة الحلويات لنا، وكانت ماهرة في صناعة " المطبَّق" و "الحِلْبِة "، وأكثَرَت من الكمية، ووزَّعَت على الجيران . وعند المساء أحضرت شمعة ووضعتها في منتصف صينيِّة الحِلْبة - إذ لم يكن الكيك موجوداً في منطقتنا - وجمعتنا حولها ، ووالدي المرحوم ضاحكاً ، رحمه الله بواسع رحمته وجعله في الفردوس الأعلى ،وعلى ضوْء السراج الخافت، أطفأنا الشمعة معاً.

ثمَّ بعد ذلك ، أضاءت علينا " لوكس الشنبر" إبتهاجاً وفرحاً في ميلادك، بدلاً من ضَوْء السراج ، حيث لم تكن الكهرباء موجودة لدينا في ذلك الزمن.

فكانت تلك الليلة سعيدة علينا جميعاً، كما هو الحال لدى الجيران في الحارة، وهكذا كان ميلادك سعادةً وبهجةً.

فحقاً مولانا، كان ميلادك فرحة لنا والوطن ، فوجب علينا أن نحتفل ونفرح في ميلادك، ونقول ونُردد معاً،
كل عام وأنتم والوطن بألف ألف خير مولاي المعظم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :