facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عزام الأحمد يدعو لإعلان غزة إقليماً متمرداً


31-01-2019 09:19 PM

عمون - دعا عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، الخميس، لإعلان قطاع غزة اقليماً متمرداً، مشيراً إلى أن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة هو خطوة نحو تصعيد مع حركة حماس في قطاع غزة.
وقال الأحمد، "أدعو إلى إعلان غزة إقليم متمرد، وهنا لا أتحدث عن الشعب الفلسطيني في القطاع، وإنما القوة المسلحة ممثلة بمليشيات حماس التي اختطفت غزة"، على حد وصفه.
وأضاف الأحمد، أن "دعوة تشكيل حكومة فصائلية من أحزاب منظمة التحرير، هو جزء من بدء إجراءات تلتقي مع شعار إعلان غزة إقليماً متمرداً لبدء الضغط على المتمردين لتقويض سلطتهم".
وطالب الأحمد، حركة حماس بتسليم إدارة غزة، والالتزام بوحدة الوطن والنظام السياسي، من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني، مشيراً إلى أن مصر حاولت إنقاذ الوضع، ولكنها لم تتمكن من ذلك.
وتابع الأحمد، أن "جهود القاهرة مجمدة منذ أكثر من شهرين بقرار منها، لذلك كان لا بد من تشكيل حكومة فصائل منظمة التحرير حتى لا تنتشر آفة الانقسام إلى كل مفاصل المجتمع الفلسطيني".
ووصل الوفد الأمني المصري، التابع لجهاز المخابرات المصرية لقطاع غزة من أجل لقاء قيادة حركة حماس لبحث استئناف المصالحة الفلسطينية، بن حركتي فتح وحماس.
وازدادت حدة تعقيد الوضع الداخلي الفلسطيني بعد قرار حركة فتح تشكيل حكومة فلسطينية جديدة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، فيما لوح قيادي من حركة حماس بأن حركته تبحث تشكيل حكومة فلسطينية من الفصائل في قطاع غزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :