facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرزاز يلتقي نظيره العراقي اليوم


02-02-2019 08:18 AM

عمون- يعقد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم السبت اجتماعا مع نظيره العراقي عادل عبد المهدي.

ومن المتوقع ان يعلن في هذا الاجتماع عدد من الانجازات التي تسهم في ترسيخ وبناء العلاقة الاقتصادية والسياسية بين الأردن والعراق بالإضافة إلى مجالات عديدة من الطاقة مثل خط أنبوب نفط من العراق إلى العقبة، والربط الكهربائي بين البلدين.

وكان نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر قد اعلن الشهر الماضي خلال زيارة وفد حكومي كبير للعراق عن هذا الاجتماع مؤكدا ان "هذا الاجتماع جاء لنسير تجاه العلاقة المتينة التي ستربط العراق والأردن دائماً".

وكان الأردن والعراق وقعا على اتفاقية تسمى اتفاقية إطارية لمد أنبوب النفط، وهي الآن معروضة على مجلس الوزراء العراقي بعد أن ينجز الجانب العراقي دراسة كاملة لهذا المشروع ومن ثم يجري توقيع اتفاقية بين الجانبين لبدء بتنفيذ هذا المشروع، ومتفائلون بأن التنفيذ سيتم قريباً.

وكان مجلس الوزراء العراقي قد وافق الخميس الماضي ، على تزويد الاردن بـ10 الاف برميل من نفط خام كركوك، وبمعادلة سعرية مرتبطة بسعر خام برنت.

وبمقابل هذا التزويد سيقدم الجانب الاردني تسهيلات من خلال تخفيض الرسوم والفائد على السلع العراقية الواردة عبر ميناء العقبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :