facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من هم النواب الذين لم يقدموا أي مداخلة خلال عام (اسماء)


04-02-2019 01:14 PM

عمون - بينت نتائج تقرير راصد أن إجمالي عدد المداخلات التي قدمها المجلس والتي كانت متوائمة مع جدول الأعمال بلغ 2124 مداخلة تم تقديمها من قبل 120 نائباً، دون احتساب مداخلات رئيس المجلس والنائب الأول للرئيس بسبب ترأسهم للجلسات.

وبحسب التقرير 8 نواب لم يتقدموا بأي مداخلة خلال العام كاملا وهم: حابس الفايز، ورياض العزام، وزيد الشوابكة، وعدنان الركيبات، وعزيز العبيدي، وفضية ابو قدورة، ومحمد البرايسة، ومحمد العدوان.

ووزعت المداخلات إلى مستويين الأول حسب نوع المداخلة: مداخلات رقابية 311 مداخلة وبنسبة 15% قدمها 100 نائب، وتشريعية بعدد 1760 مداخلة وبنسبة 83% قدمها 107 نواب، وتنظيمية 53 مداخلة وبنسبة 2% قدمها 35 نائباً.

والمستوى الثاني مداخلات حسب تأثيرها على مسار الجلسة: كمية بلغ عددها 1108 قدمها 118 نائبا، ونوعية بلغ عددها 754 قدمها 80 نائباً، ومفصلية 262 مداخلة قدمها 77 نائباً، مع ملاحظة أن 8 نواب لم يتقدموا بأي مداخلة خلال العام الثاني يضاف لهم الرئيس ونائبه واللذان كانت لهم مهام رئاسة الجلسات.

ومن الجدير ذكره فيما يتعلق بآلية احتساب المداخلات تم استثناء المداخلات التي يقدمها رئيس اللجنة المعنية والتي أقرت القانون وأرسلته إلى المجلس بالإضافة إلى استثناء مداخلات مقرر اللجنة خلال النقاش على القانون.





  • 1 إبراهيم ابوعزام 05-02-2019 | 08:49 AM

    منيح النووم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :