facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الافراج عن موقوفين اداريين في المحافظات شملهم العفو العام


05-02-2019 10:11 AM

عمون- أعلن محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن 873 موقوفاً إدارياً بعد صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام ونشره بالجريدة الرسمية والبدء بإجراءات تنفيذه.

وقال الشهاب، إن الإفراج عن الموقوفين الإداريين جاء بعد أن استوفى قانون العفو العام جميع مراحله الدستورية، ابتداء من إعداد مشروع القانون من قبل الحكومة وتحويله إلى مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب، وإقراره ومن ثم صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة عليه ونشره بالجريدة الرسمية.

وأضاف أنه بناء على توجيهات وزير الداخلية، عملت محافظة العاصمة مساء أمس الاثنين وصباح اليوم على مدار الساعة لتنفيذ القانون وتطبيقه حيث تم مخاطبة إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل للإفراج عن الموقوفين إدارياً.

ودعا الشهاب المفرج عنهم لاغتنام هذه الفرصة والبدء بصفحة جديدة في حياتهم والابتعاد عن أي ممارسات أو أفعال مخالفة للقانون.



وقرر محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز اليوم الثلاثاء، الايعاز للجهات المعنية بمباشرة الإجراءات القانونية للإفراج عن 38 موقوفا اداريا بالكرك شملهم قانون العفو العام، وذلك بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على القانون يوم امس.

وثمن الفايز المكرمة الملكية السامية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني بإعطاء الفرصة من جديد لمن ارتكبوا اخطاء واعادتهم الى اسرهم ومجتمعاتهم كمواطنين صالحين منتمين لمجتمعهم ووطنهم، لافتا الى "اننا في الاردن ننعم بالمكارم الهاشمية العديدة الحريصة على الترابط والتآخي الاسري والاجتماعي عنوانها التسامح والمحبة".

وقرر محافظ المفرق ياسر عبدالرحمن العدوان اليوم الثلاثاء، الايعاز للجهات المعنية بمباشرة الإجراءات القانونية للإفراج عن 37 موقوفا اداريا بالمفرق شملهم قانون العفو العام، وذلك بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على القانون يوم امس.

وثمن العدوان المكرمة الملكية السامية من جلالة الملك عبدالله الثاني بإعطاء فرصة لمن ارتكبوا اخطاء، واعادتهم الى اسرهم ومجتمعاتهم، لافتا الى ان الاردن ينعم بالمكارم الهاشمية العديدة الحريصة على الترابط والتآخي الاسري والاجتماعي.

وقال محافظ مادبا حسن القيام أنه تم اتخاذ الإجراءات للإفراج عن 30 موقوفا إداريا في محافظة مادبا شملهم قانون العفو العام.

وقرر محافظ عجلون علي المجالي اليوم الثلاثاء، الافراج عن 18 موقوفا اداريا، تزامنا مع صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام الذي تم نشره في الجريدة الرسمية اليوم.

وقال المحافظ المجالي، ان الموقوفين الذين تم الافراج عنهم تم ايقافهم ما قبل تاريخ 12/12/2018.

واعرب عن امله ان يغتنم الموقوفون هذه الفرصة لتصويب اوضاعهم وبدء صفحة جديدة يشقون فيها طريقهم نحو حياة فضلى .

وقرر محافظ الطفيلة حسام الطراونة الافراج اليوم الثلاثاء، عن أربعة موقوفين اداريا، شملهم قانون العفو العام، وذلك تزامنا مع صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام.

واكد المحافظ الطراونة، ان هذا الإجراءات التي اتخذتها الإدارة المحلية الرسمية في الطفيلة، جاءت تنفيذا لقانون العفو العام الذي دخل حيز التنفيذ بعد صدوره في الجريدة الرسمية اليوم.

واشار الى ان الموقوفين الذين تم الافراج عنهم تم ايقافهم ما قبل تاريخ 12/12/2018 متأملا من هؤلاء الموقوفين اغتنام هذه الفرصة لتصويب اوضاعهم وبدء صفحة جديدة.


واوعز محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الثلاثاء، للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المتعلقة بالإفراج عن 23 موقوفا اداريا شملهم قانون العفو العام.

وقرر محافظ جرش مأمون اللوزي الافراج عن 35 موقوفا اداريا اليوم الثلاثاء، وذلك بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام أمس.

واكد اللوزي، ان الموقوفين الذين تم الافراج عنهم تم ايقافهم ما قبل تاريخ 12/12/2018.

واضاف، اننا نامل من الموقوفين اغتنام هذه الفرصة وتصويب أوضاعهم وبدء صفحة جديدة يشقون فيها طريقهم نحو حياة فضلى.

واعلن محافظ البلقاء نايف الهدايات الافراج عن 88 موقوفا اداريا اليوم الثلاثاء.

وبين الهدايات، ان الموقوفين الذين تم الافراج عنهم تم ايقافهم ما قبل تاريخ 12/12 /2018.
واعرب عن امله في ان يغتنم المفرج عنهم هذه الفرصة لتصويب أوضاعهم وفتح صفحة جديدة في حياتهم وعدم العودة إلى ارتكاب أي ممارسات مخالفة للقانون.

من جهة اخرى تجمع أهالي المشمولين بالعفو العام امام مركز إصلاح وتأهيل البلقاء منذ ساعات الصباح بانتظار الإفراج عنهم والذي تم على دفعات حيث قامت كوادر الأمن العام بتوزيع الحلويات والمياه على أهالي المفرج عنهم.

وقرر محافظ معان أحمد العموش اليوم الثلاثاء، الإفراج عن ثمانية موقوفين إداريا، وذلك بعد صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام.

وقال العموش، إنه تم الإفراج عن ثمانية موقوفين إداريا من مختلف مناطق محافظة معان، بعد دخول قانون العفو العام حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية اليوم.

من جهة اخرى، تم رفع رقابة الشرطة عن 53 شخصا في المحافظة بتعليمات من وزير الداخلية وبما ينسجم وقانون العفو العام.

وأعلن محافظ العقبة صالح النصرات اليوم الثلاثاء الافراج عن 49 موقوفا اداريا من أصل 79 موقوفا في محافظة العقبة بعد صدور الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون العفو العام ونشره بالجريدة الرسمية والبدء بإجراءات تنفيذه.

وقال النصرات ان العفو الملكي هو تجسيد لرؤى القيادة الهاشمية الحكيمة في التسامح والصفح، معربا عن أمله في ان يغتنم المفرج عنهم الفرصة لتصويب أوضاعهم وفتح صفحة جديدة في حياتهم وعدم العودة إلى ارتكاب أي ممارسات مخالفة للقانون.

ودعا النصرات المجتمع المحلي الى استيعاب هذه الشريحة من المواطنين وضرورة مساعدتهم على تخطي المصاعب التي تواجههم وادماجهم في المجتمع ليكونوا لبنات صالحة تساهم في اعمار الوطن ورفعته وازدهاره .

وثمن أهالي المفرج عنهم المكرمة الملكية بإصدار عفو عام شمل ابناءهم، مؤكدين اعتزازهم بالقيادة الهاشمية التي عودت الاردنيين دائما على الوقوف مع الشعب الذي يبادلهم الولاء والانتماء للوطن والقيادة






ويذكر ان قانون العفو العام دخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم بعد ان تم نشره بالجريدة الرسمية بعدد خاص صدر صباح اليوم.

وكانت الإرادة الملكية السامية، صدرت امس الاثنين، بالمصادقة على قانون العفو العام لسنة 2019، بشكله الذي أقره مجلسا الأعيان والنواب



بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :