facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الخبزالبايت" .. فكرة لفاعل خير .. !


عودة عودة
17-02-2019 12:04 AM

اول ما يوضع على موائدنا وموائد جميع الناس في العالم "الخبزوالماء " ثم تليه الانواع الاخرى من الطعام والشراب.. ولاهمية الخبز في حياة الناس يسمى في مصر "العيش" وفي بلادنا يصل الخبز مرتبة التقديس فلا يسمح ان تطأ عليه والبعض يقبله..!

وفي الصين هناك مثل صيني يقول:" اذا كان لديك رغيفان فقدم احدهما لضيفك وبع الاخر واشتر له وردة..!

وفي عمان اجريت لقاءا طويلا ل"الرأي" مع يوسف هيكل رئيس بلدية يافا فحدثني عن جندي تركي مهزوم كان يدق باب منزلهم ففتح له الباب وقال له هيكل"ماذا تريد ..؟! فقال الجندي:"اليك بندقيتي واعطني مقابلها رغيفا وقطعة من الجبن حتى لا اموت من الجوع..واعطيته مايشبعه ورفضت اخذ بندقيته وقلت له:مازلت جنديا ومحتاجا لها..!

وقيل في روسيا طلب الرئيس جوزيف ستالين وبحضور معارضيه دجاجتين فقام وبيديه نتف وبسرعة عجيبة ريش احدهما وترك الاخرى دون ندف وبعد اقل من دقيقتين طلب عدة ارغفة وبدأ في تفتيتها ليطعم الدجاجة المنتوفة وهو يقو ل لمعارضيه: "اعملوا مثل هذا مع الشعوب..!

ما علينا....
لا نعرف كم طنا من "الخبزالبايت" يُلقيه مواطنون اردنيون يوميا في الحاويات او بجانبها وعلى الارصفة وعلى مدار الساعة .. والى متى تتوقف هذه العادة اليومية السيئة في بلادنا..؟!

قبل ايام قلية..وصدفة وقبالة باب منزلي قرات على صندوق نظيف جدا من الكرتون مركون بجانب حاوتين ومكتوب عليه وبخط جميل من فاعل خير:" الخبز البايت يوضع هنا"..!

نأمل ان تنتشر هذه المبادرة الجديدة في جميع انحاء العاصمة والمدن الاخرى ..والله من وراء القصد..!

odehodeh1967@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :