facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عمان .. كم انت حنونة. وصابرة ايضا .. !


عودة عودة
24-02-2019 07:59 AM

مشهد الشباب الباحثين عن وظيفة او عمل القادمين مشيا على الاقدام من الجنوب من العقبة والطفيلة قبل اسابيع وسنشاهد المشهد نفسه لكن مكررا الان ومستقبلا هو تماما كفيلم مكررة مشاهده منذ الخليقة وحتى الان ومنذ قبل اكثر منذ نصف قرن واكثر ونشاهده الان..

في صباحات عمان وفي بداية الستينات كنت وانا ذاهب لكلية الحسين بعمان كطالب في المرحلة الثانوية فيها.. كان يلفتني المشهدالصباحي في وسط البلد وتحديدا في ساحة الجامع الحسيني وشارع المهاجرين....

الاف من العمال الاشداء المهرة القادمين من يطه والسموع وسنجل بالضفة وقرى الشمال كفرنجة وسوف والرمثا وصخرة كانوا هناك وبالالاف قادمين من كل الديار العربية ولا هدف لهم الا ايجاد عمل لهم في مدن النفط هذه وبهدف البقاء على قيد الحياة ليس غير..

وعندما ضاقت ساحة الجامع الحسيني ذرعا بهؤلاء الشباب الباحثين عن عمل دقوا وبقوة "باب الخزان" في الخليج: الكويت والبصرة وجدة والكويت والدوحة فوصل من وصل ومات من مات في صهريج او في صندوق شاحنة روى مثلها الكاتب الفلسطيني الكبير الشهيد غسان كنفاني..

المشهد نفسه رجال بلا عمل رايته في كازبلانكا و تطوان وقسنطينه وطنجة والعرائش وفي الاردن و فلسطين ولبنان وفي القاهرة والخرطوم لا تبديل ولا تغيير فيه وحتى كتابتي هذه السسطور...!

عمان..كم انت حنونة وصابرة ايضا..!

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :