facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة عن التقارب الثقافي الكردي العربي


24-02-2019 06:00 PM

عمون - نظم اتحاد الكتاب والأدباء أمس ندوة فكرية للباحثة سهاد طالباني، سلطت فيها الضوء على جوانب من المحطات المتعلقة بالإرث الحضاري الممتد منذ القدم بين الثقافتين العربية والكردية.
وأشارت طالباني في الندوة التي قدّمها وأدار الحوار فيها الزميل والكاتب محمود الداوود، الى تاريخ الأكراد في المنطقة، وتوزيعهم الجغرافي وتلاقح الحضارة الكردية والعربية في العديد من الأشكال والأنماط الحياتية، بما فيها استخدام بعض المفردات اللغوية.
وأشارت إلى وقوف الأكراد مع العرب في قضية فلسطين التي يعتبرونها القضية الأولى كما هي عند العرب، إضافة إلى مواجهة الأكراد كل محتل حاول النيل من بلاد العرب والأكراد.
وأكد عدد من الحضور وجود تشابه في العديد من الأمور بين الأردنيين والأكراد، لافتين الى أن العديد من العائلات الأردنية تعود أصولها الى الكرد، فضلا عن تلك الحميمية التي تربط بين مكونات النسيج الاجتماعي الأردني كمواطنين لا فرق بين أحد منهم على أحد إلا بانتمائه للوطن.
واكد رئيس الاتحاد عليان العدوان المحاضرة في كلمة، أهمية استضافة القامات الثقافية من شتى البلدان لمزيد من تبادل الأفكار والتبادل الثقافي وهو ما يأتي في صلب اهتمام الاتحاد ومبادئه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :