facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترمب عينه على جائزة نوبل للسلام .. !


عودة عودة
27-02-2019 10:07 AM

يسعى الرئيس الامريكي رونالد ترمب للفوز بجائزة نوبل للسلام في احتفال مهيب يقام في العاصمة النرويجية اوسلو في السادس من شهر ديسمبر القادم 2019

ولم يُعرف حتى كتابتي هذه السطور ان كان هناك منافسين لترمب في هذه الجائزة العالمية المهمة وهل سيفوز بها وحده اومناصفة مع منافس اخر..!

ويشار ان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات فاز بجائزة نوبل للسلام مناصفة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي شمعون بيرس بعد توقيعهما اتفاقية اوسلو العام 1994 في واشنطن وبرعاية امريكية..

كما فاز مناصفة بجائزة نوبل للسلام كل من هنري كيسنجر وزير الخارجية الامريكي ورئيس الوفد الامريكي لمحادثات السلام بشان وقف الحرب الامريكية الفيتنامية في العاصمة الفرنسية باريس العام 1973..ورئيس الوفد الفيتنامي لي دوك الذي طالما وصف كيسنجر بالكذاب ..و رفض الجائزة لاحقا بعد ان حنث الامريكيون بما وقعوا عليه ..!

وستدفع اسرائيل ودول اخرى بكل قوتها ليفوزالرئيس ترمب بهذه الجائزة الكبيرة علما بانه الرئيس الامريكي الوحيد الذي تجرأ ونقل مقرالسفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس المحتلة ثم تبعته سفارات دول أخرى..

وسميت جائزة نوبل للسلام نسبة الى واضعها المهندس الكيماوي الفرد نوبل "مخترع الديناميت"....!وهي احدى الجوائز الخمسة التي اوصى بها في الادب والطب والفيزياء والكيمياء وغيرها..واول جائزة كان الاحتفال بها 1901وتقدم الجوائز كل عام من الاكاديمية الملكية السويدية للعلوم كل عام للفائزين في العاصمة النرويجية اوسلو..

Odehodeh167@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :