facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق مشروع الابتكار بالتعليم حول المياه


04-03-2019 08:29 PM

عمون - شاركت الجامعة الأردنية في إطلاق مشروع ايراسموس "الابتكار في التعليم حول المياه" بتمويل من الاتحاد الأوروبي.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن الجامعة الأردنية اليوم الاثنين، فإن المشروع الذي أطلقته جامعة فلسطين التقنية – خضوري، سيستمر لثلاث سنوات، ويهدف إلى تطوير البرامج الأكاديمية في مجالات المياه وتكنولوجيا المياه، استنادًا لشراكة فاعلة مع السوق والمؤسسات ذات العلاقة من خلال الاستفادة من الخبرات الأوروبية لمواجهة مشاكل شح المياه والتغير المناخي في الشرق الأوسط والعالم.
وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عدنان بدران، أهمية المشروع الذي يلامس واقع مرير لقطاع المياه والذي قد يشكل بدوره محورًا للصراع السياسي في المستقبل القريب.
بدوره، قال رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري الدكتور نورالدين أبوالرب، "نتطلع من خلال هذا المشروع إلى استحداث برامج أكاديمية وبرنامج ماجستير دولي مشترك في الجامعات المشاركة يعتمد بشكل جزئي على تقنيات التعليم الإلكتروني والاستفادة من الخبرات الأوروبية عن طريق تقنيات التعليم والاتصال المرئي".
وأشاد ممثلا ايراسموس في فلسطين والأردن الدكتورة ريم الخضر والدكتور نضال الجيوسي بفكرة المشروع الذي يعتبر من أهم الشراكات من بين ثمانية مشاريع مشتركة، كونه يلبي حاجة وطنية وإقليمية ودولية، فيما يخص شح المياه والحاجة لوجود موارد بشرية وأدوات لإدارة ناجحة لقطاع المياه.
وأشار عضو لجنة الزراعة والمياه والبيئة في مجلس الأعيان الدكتور رضا الخوالدة إلى أهمية إدخال مفهوم الابتكار في المناهج التعليمية لرفع ثقافة الابتكار لدى طلبة الجامعات.
وقال مدير المشروع في الجامعة الأردنية الدكتور أحمد السلايمة إن المشروع سيسهم في تطوير ثقافة جديدة لعلاقات العمل بين مؤسسات التعليم العالي والشركات للسماح للمؤسسات التعليمية العليا بالتكامل بشكل أفضل داخل المجتمع الأكبر.
وبلغ عدد الشركاء في المشروع 12 مؤسسة تعليمية حكومية وخاصة من فلسطين والأردن وأوروبا.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :