facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





برلمانيون وشخصيات ايرلندية يطالبون بطرد السفير الاسرائيلي!


عودة عودة
06-03-2019 03:09 PM

كم انا ممتن للشعب الايرلندي مع انني لا اعرف الكثير عن ايرلندا الا كون موقعها في شمال الكرة الارضية وحب اهلها للنكتة..كما ان الاخبار السارة عن الايرلنديين واجهتني وانا طفل صغير وحتى الان..

آخر هذه الاخبار :فقد قررت شخصيات عامة ايرلندية من بينهم 52 من اعضاء البرلمان تنفيذ حملات قوية من أجل عزل اسرائيل ونزع شرعيتها واصفين ما يجري في فلسطين المحتلة من جرائم ضد الشعب الفلسطيني بانه ابادة جماعية..!

وطالبت هذه الشخصيات الايرلندية وعددها يزيد عن"12 ألفا" طرد السفير الاسرائيلي من العاصمة الايرلندية دبلن وعلى عجل. وسحب السفير الايرلندي من تل ابيب حالا..!.

متساءلة هذه الشخصيات : لماذا تمنع اسرائيل حق العودة للفلسطينيين الى بيوتهم في قراهم ومدنهم في فلسطين المحتلة و وهي بلادهم الاصلية منذ الاف السنين والذين اجبروا على الخروج منها بقوة السلاح وبامر من الجيش الاسرائيلي في حربي 1948 و1967..في حين تمنح اسرائيل هذا الحق للمهاجرين اليهود والذين ولدوا وكبروا في العديد من الدول الاوروبية وغيرها ولم يولدوا في فلسطين المحتلة..!

وعلى المستوى الشخصي كان لجندي بريطاني من اصل ايرلندي في جيش الاحتلال البريطاني لفلسطين العام 1946الفضل في انقاذ ابي من حبل المشنقة .. فقد اكتشف الانجليز اثناء حملات التفتيش عن السلاح بندقية مخبأة في جدار حجري خارجي لحديقة منزلنا في قريتنا الفلسطينية المقدسية "الولجة" ورغم التعذيب الشديد له لم يعترف ان هذه البندقية له وفي الحقيقة هي فعلا له..

وكاد والدي من شدة التعذيب وقسوته ان يعترف للانجليز بان هذه البندقية له لولا جندي بريطاني من اصل ايرلندي كان يقدم له وجبة الطعام وهي قطعة من الخبز وكأس ماء يوميا...فقد شجع هذا الايرلندي ابي على عدم الاعتراف ..وافرج الاحتلال البريطاني عن ابي بعد ايام قليلة..!

وللتذكير فقد كان كلوب باشا وهو ضابط بريطاني من اصل ايرلندي القائد العام للجيش العربي الاردني ولسنوات طوال فقد سمى ابنه باسم عربي "فارس" واكد من يعرفه انه كان نظيف اليد يشرب قهوتنا ويأكل من طعامنا "المنسف" وغيره وكان يقدم ومن ماله الخاص المساعدات المالية وشهريا لعائلات اردنية مستورة..!

شكرا ايرلندة...!

odehodeh1967gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :