facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع نسبة السمنة في الأردن إلى 50%


09-03-2019 08:34 AM

عمون- حذر مؤتمر جمعية الطبيب العام السادس للتعليم الطبي من خطورة انتشار السمنة بين المواطنين وخاصة بين فئة الشباب وصغار السن.

ووفقا للدراسات التي تم التطرق إليها خلال فعاليات المؤتمر الذي اقامته الجمعية على مدى يومين، فإن نسبة السمنة بين المواطنين تصل إلى 50%.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور محمود هاشم أن الدراسة الأخيرة التي أجرتها الجمعية بالتعاون مع الشركة الأردنية للأدوية حول نسب ارتفاع الكولسترول بين المواطنين، تدق ناقوس الخطر جراء ارتفاع نسب السمنة بين صغار السن الأمر الذي يعني ارتفاع احتمالية الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري والضغط وتصلب الشرايين.

وأضاف أوصى المؤتمر الجهات الصحية المعنية في القطاعين العام والخاص والأطباء العامين، بنشر التوعية بين المواطنين لاتباع أنماط غذائية سليمة وصحية والابتعاد عن الأغذية التي تسبب السمنة كالحلويات والعصائر والمشرويات الغازية، وخاصة بين الأطفال، لمنع تفاقم المشكلة.

وأشارت دراسات تم عرضها خلال المؤتمر إلى أن تناول كوب من المشروبات الغازية يوميا يؤدي إلى زيادة في الوزن بمعدل 4 كيلو سنويا.

وأوصى المؤتمر بإجراء دراسات مماثلة لدراسة الكولسترول التي أجرتها الجمعية، وخاصة مسوحات السكري والاورام وغيرها من الامراض التي تشكل نسبة عالية من اسباب الوفيات بين المواطنين.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :