facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





آه يا عراق .. !


عودة عودة
10-03-2019 11:27 AM

بعد اكثر من 7o عاما من عمر النكبة الفلسطينية أقسى النكبات العربية في العصر الحديث.. فقد أجبر الشعب الفلسطيني وبالقوة المسلحة الصهيونية وما رافقها من مذابح على ترك دياره: مدنه وقراه السهل والجبل البحيرة والنهر والنبع.. وكل الاشياء الجميلة تنفيذا للخطةالصهيونية القديمة الجديدة و المستمرة حتى الان ومستقبلا :"يريدون فلسطين بلا فلسطينيين "..!

كشاهد عيان على النكبة..لطفل فلسطيني عمره نحو خمس سنوات لم ولن انسى الجيش العراقي"ساحته مثلث راسه في(راس العين قرب تل ابيب وقاعدته ما بين نابلس وحتى جنين ) وان هذا الجيش العربي العراقي هو الاقوى في الجيوش العربية في الساحة الفلسطينية . وفي لفتة قومية و انسانية وبعد ان طال الجوع الفلسطينيين في كل بيت فلسطيني اغنياؤهم قبل فقرائهم..

ما أتذكره في هذه العجالة الصحفية وفي قرية زيتا جماعين غرب نابلس التي لجأنا اليها من قرية االولجة المقدسية الواقعة على طريق السكة الحيديدية القدس يافا. ففي نهاية كل شهر تفد على قرية زيتا شاحنة كبيرة عراقية ملاى ب"اكفار التمر" كل واحد منها زنته خمسين كيلوغراما ومن افضل الانواع للتمر العراقي..

لا داع لاصطفاف الناس الجوعى وتدافعهم ..كل بيت لعائلة سواء كانت صغيرة او كبيرة فقيرة او غنية يقوم جنود عراقيون شبان كالورد وفي غاية الادب والخجل ودون كلام بوضع قفيرواحد من التمر على عتمة المنزل ونظره في الارض..!

في تلك القرية يغمر الفرح الكبير الناس جميع الناس في القرية..واتذكر ان جدتي كانت تصنع من هذه التمورالهدية العراقية اكلات كثيرة ساخنة و لذيذة..!

النسر الامريكي والطاووس الفارسي وغيرهما من الخفافيش يختالون في سماء وارض العراق الحبيب الان. .آه يا عراق..ستزول الغمة..!

ODEHODEH1967@GMAIL.COM




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :