facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الأوروبي يتمسك بحل الدولتين ويحذر من فوضى في القدس


12-03-2019 08:28 PM

عمون - أعربت ممثلة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موغريني، اليوم الثلاثاء، عن تمسكها بحل الدولتين، محذرة من حدوث "فوضى في الأماكن المقدسة".

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، بشأن التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية وشبه الإقليمية.

وقالت موغريني إن "تطبيق حل الدولتين هو الطريق الوحيد لإحلال السلام في المنطقة، وإلا فإن البديل الوحيد الذي سنواجهه هو الفوضى في الأماكن المقدسة".

وقالت موغريني إن "الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأضافت: "عندما واجهت أونروا أزمة تمويل، تدخلنا لسد الثغرات، فليس بإمكاننا تحمل الفوضى الناجمة عن إنهاء عمل الوكالة".
ودعت موغريني، في كلمتها، إلى ضرورة استمرار دعم الاتفاق النووي، الذي وقعته إيران مع الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، الصين وروسيا) وألمانيا، في 14 تموز 2015.

وقالت إن "الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل بهذا الاتفاق، خاصة وأن إيران ملتزمة به تماما، وفقا لتقارير الوكالة الدولة للطاقة الذرية، وسنواصل العمل بالاتفاق، وسنواصل الحفاظ على مكاسبه الاقتصادية الخاصة برفع العقوبات".

ويواصل الاتحاد الأوروبي تمسكه بالاتفاق، رغم انسحاب الرئيس الامريكي ترمب منه في أيار الماضي، حيث يضغط على إيران للتفاوض حول اتفاق جديد، وهو ما ترفضه طهران. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :