facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضعف الذاكرة قد يكون دليلاً على الذكاء


13-03-2019 08:05 PM

عمون - خلصت دراسة حديثة أجراها فريق من العلماء في قسم العلوم البيولوجية في جامعة تورونتو الكندية إلى وجود صلة وثيقة بين الذاكرة السيئة والذكاء.
وبحسب الدراسة، فإن الذاكرة الضعيفة قد تكون دليلاً على أن الدماغ يركز على الأشياء الأكثر أهمية، وتقوم بإنفاق الطاقة على تخزين المعلومات الهامة على حساب المعلومات القديمة.
وفي معرض حديثة مع صحيفة يونيلاند، أوضح البروفيسور بليك ريتشاردز: " الهدف من الذاكرة هو أن تجعلك شخصاً ذكياً يمكنه اتخاذ القرارات وحل المشكلات، وتخزين المعلومات. لذا فإن نسيان أي معلومات مضى عليها وقت معين قد يكون بسبب تراكم المعلومات الجديدة التي تأخذ حيزاً أكبر من الذاكرة وبالتالي تمحو المعلومات القديمة"
وأضاف: " ببساطة، يحتاج الدماغ إلى نسيان المعلومات الغير مجدية والتخلص منها حتى يتمكن من تبسيط عملية صنع القرار والتفكير العميق الذي يعتبر دليلاً على الذكاء"
وحذر العلماء من أن نتائج الدراسة لا تنطبق على نسيان الأشياء الهامة والأساسية في الحياة، لأنها عادة ما تنجم عن حالات صحية قد تكون خطيرة مثل ألزهايمر، بحسب ما ورد في صحيفة ستار أونلاين البريطانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :