facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بغداد الرشيد


د. عاكف الزعبي
17-03-2019 12:44 PM

بغداد اليوم غير بغداد التي زها بها احمد شوقي أمام روما وأثينا ، وتغنى بجمال عيونها سعيد عقل . هي اليوم في التصنيف الدولي أسوأ مدن العالم في جودة العيش .

على مؤشر ميرسر العالمي الذي يصنف جودة العيش في مدن العالم سنوياً تقبع بغداد في ذيل قائمة المدن لتتقدم عليها بانجي عاصمة افريقيا الوسطى ، وصنعاء التي تحكمها المليشيات .

تلكم هي بغداد اليوم بعد ان ذكرها التاريخ عاصمة للعالم على امتداد مئتي عاماً يضيىء سماءها الرشيد والمأمون والمعتصم والواثق بالتراجم والعلم والفلسفه وعقول المعتزله .

لم يكن يُراد لبغداد في عصر الهيمنة الامريكية ان تتمرد فتؤمم النفط ، وتشعل لشبابها ثورة علمية، وتنهض ببنيتها التحتيه ، وتبني حبيشها الوطني . تم استدراجها الى حيث فُتحت ابوابها لرياح الفوضى الخلاقه طريقاً للوصول الى الشرق الاوسط الجديد الذي تُرسم صورته اليوم .

مندوباً عن عصابة المحافظين الجدد تعهد جورج بوش الابن باعادة العراق الى القرون الوسطى . ولم يتردد بالذهاب الى الاحتلال عندما فشلت كافة نسخ هندسة الفوضى الخلاقه التي بين يديه .

لن تتخلى بغداد عن جمالها وبهاء حضورها وعروبة اهلها ومدنية مجتمعها . وفي وقت غير بعيد سوف تلفظ البويهيين والسلاجقه والبريمريين وتعود كما كانت وستبقى بغداد الرشيد التي تتقدم المدن عراقة وبهاء وآماناً وجودة في المعيشة.




  • 1 خالد هنداوي 18-03-2019 | 01:30 AM

    فعلاً يا دكتور عاكف انك زلمه فهمان.... بدك خرزه كُحلي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :