facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين منتدى الفكر العربي ورابطة علماء الأردن


18-03-2019 02:18 AM

مذكرة تفاهم بين منتدى الفكر العربي ورابطة علماء الأردن

د. أبوحمور: التعاون يأتي في إطار الربط بين الأصالة والمعاصرة وتعزيز الحوار عربياً وإسلامياً وعالمياً

د. العموش: للعلماء دور كبير في نشر الفكر الإسلامي الصحيح البعيد عن التطرف والعنف والانحراف..

عمون - وقعت مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بين منتدى الفكر العربي ممثلاً بأمينه العام د. محمد أبوحمور، ورابطة علماء الأردن ممثلةً برئيسها أ.د. بسام العموش، وذلك يوم الخميس 12/3/2019، ونصَّت المذكرة على رغبة الجانبين في تطوير وتوثيق عرى الترابط الفكري والعلمي والبحثي بينهما، من خلال التعاون في كل ما يخدم أهدافهما، بما في ذلك الدراسات المشتركة والندوات وتبادل المعلومات العلمية والثقافية والوثائق بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال د. محمد أبوحمور: إن توقيع المذكرة يأتي في نطاق شبكة العلاقات العلمية التي تربط المنتدى بالعديد من مراكز الفكر والدراسات والمؤسسات الأكاديمية والجامعات على النطاق المحلي والعربي والدولي، وانسجاماً مع أهداف المنتدى في تكوين الفكر العربي المعاصر وتطويره ونشره، وترسيخ الوعي والاهتمام به، ولا سيما فيما يتعلق بالقضايا الأساسية في الوطن العربي في إطار الربط بين الأصالة والمعاصرة، وتعزيز الحوار بما في ذلك الحوارات العربية – العربية، والعربية – العالمية، والحوار بين المذاهب وبين أتباع الأديان، وتنشيط التعاون مع الجهات النظيرة عربياً وإسلامياً وعالمياً.

ومن جهته أوضح أ.د. بسام العموش أن رابطة علماء الأردن تهدف إلى الإسهام في وحدة الكلمة، وحفظ الهوية، ورصّ نسيج المجتمع الأردني، مؤكداً دور العلماء الكبير في نشر الفكر الإسلامي الصحيح البعيد عن التطرف والعنف وكل صور الانحراف، وهي رابطة للجميع لا تفرق، وتستوعب ولا تقصي، تبني ولا تهدم، وترفض التكفير، وتعتبر الاختلاف في فروع العقيدة دليل على سعة الإسلام ومظهر من مظاهر العمل بالنقل والعقل معاً. وتؤكد الرابطة أن الأردن هو جزء من الأرض الإسلامية المباركة وهو من أكناف بيت المقدس تجب المحافظة عليه بكل الوسائل المشروعة الممكنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :