facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





ذكرى الكرامة عادت يا مرحبا يا مرحبا .. !


عودة عودة
19-03-2019 05:19 PM

كمعركة اليرموك ومعركة حطين وعين جالوت وغيرها .. ها هي معركة الكرامة الخالدة وذكراها الطيبة تعود وعلى أراضي بلدة الكرامة وما حولها وقبل51 عاما بالتمام والكمال.. معركة حاسمة من معارك الأمة في 21 آذار 1968 دحر فيها الجيش العربي الأردني وقوات منظمة التحرير الفلسطينية جيش العدو الصهيوني ..

ومعركة الكرامة تدرس الآن في الكليات والمعاهد العسكرية الأردنية والعربية والعالمية وهي من المعارك الأوجع للعدو الصهيوني في الجبهة الشرقية..

كم كان الانتصار حلوا فقد غمرت الأفراح الأردن وفلسطين المحتلة وجميع الأقطار والمدن العربية من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي ومن عدن إلى حلب فهذه المعركة مصدر فخر واعتزاز للأردنيين والفلسطينيين و للعرب كل العرب ولجميع الشرفاء في هذا العالم الواسع..

شبان كالورد سقطوا شهداء في هذه المعركة الخالدة .. حملوا على الأكتاف كما أتذكرمن الجامع الحسيني في قلب عمان إلى مقبرة الشهداء في أم الحيران وسط الهتافات والأناشيد والأغاني الوطنية وزغاريد النساء من الأمهات والشقيقات والزوجات ..

ولن أنسى عرضا أقيم لدبابات جيش العدو الإسرائيلي المدمرة قرب أمانة عمان القديمة في شارع الهاشمي في إحداها جندي إسرائيلي احترق في دبابته من نوع سنتوريون..

كم كانت تلك الأيام جميلة وواعدة....!

رحم الله شهداء معركة الكرامة وفي جنة الخلود...

Odehodeh1967@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :