facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعدد اللجان يعني التسويف والتمييع


ولاء الريالات
25-03-2019 02:36 AM

عدة لجان تم تشكيلها للوقوف على أسباب فيضانات وسط البلد ومنها لجنة من قبل أمانة عمان المتهم الرئيسي في تلك الفاجعة .
من خلال قراءة نتائج التحقيق نجد أن تقرير الأمانة كان مضادا لما جاء في التقارير الأخرى ولم يتم تحميل المسؤولية إلا لمدير المدينة وعزت السبب الى الكمية الكبيرة من الأمطار التي هطلت في غضون فترة قصيرة ولم تستطع مناهل الأمانة استيعابها .
ألسؤال هنا .. على أي أساس شكلت الأمانة لجنة وهي المتهمة في ذلك ؟ وهل ستؤدي نتائجها الى اتهام نفسها بالتقصير ؟ بالطبع لا .. فلا أحد يستطيع إتهام نفسه بالخطأ أو تجاوز قام بارتكابه .
ما يهمنا هنا هو اولئك التجار الذين أصابهم الضرر مما حدث .. ومتى سيجري العمل على انصافهم وهم الذين لا ذنب لهم بكل ما حدث .. بل جاء نتيجة التقصير وعدم الإستعداد الجيد وأخذ الحيطة من قبل الأجهزة المعنية .
لذلك يجب النظر الآن الى الاسراع في تعويض هؤلاء الذين أصابهم البلاء وفوق كل ذلك يعانون كما نحن من ضائقة اقتصادية وتراجع واضح في عمليات البيع والشراء ونقص في السيولة المادية .
عندما تتعدد اللجان في قضية ما فهذا يعني التسويف والمماطلة وتمييع الأمور .. ونأمل أن لا يكون الأمر كذلك .. فنحن أمام قضية هامة شكلت لأجلها لجان محايدة لا بد الأخذ بتوصياتها فورا دون تأخير .
على فكرة .. حكومة الدكتور عمر الرزاز شكلت أكثر من مائتي لجنة في مختلف القضايا ولم نشاهد سوى جعجعة دون أن نحصل على الطحين .. فنحن بالفعل بلد اللجان بامتياز ولكن دون نتائج أو تفعيل ودائما الإتكال على الله .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :