facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تسعف قائد دراجة نارية بعد وقوع حادث؟


26-03-2019 06:52 PM

عمون - في بعض الأحيان يتعرض قائد الدراجة النارية لحادث. فكيف يمكن إسعافه؟
للإجابة على هذا السؤال، ينصح نادي السيارات ADAC الألماني الأشخاص، الذين يسعفون قائد الدراجة النارية الفاقد للوعي بسبب الحادث، بخلع خوذته أولاً.
وعلّل الخبراء ذلك بأن عدم خلع الخوذة قد يترتب عليه اختناق المصاب في حال التقيؤ أو توقف القلب والدورة الدموية وأضرار بالمخ نتيجة لنقص الأكسجين، كما أن الخوذة تحول دون التنفس والوضع الجانبي الثابت.
ويقوم شخصان بخلع الخوذة معاً، حيث يجلس أحدهما راكعاً خلف رأس المصاب، في حين يجلس الآخر راكعاً بالقرب من الجزء العلوي لجسم المصاب على أحد الجانبين، ويقوم الشخص الأول برفع الخوذة قليلا حتى يتمكن الشخص الثاني من فك الحزام أسفل الفك، وبعدها يرفع قناع الخوذة، ثم يثبت الرأس والفقرات العنقية بكلتا يديه ورفعهما لأعلى بحرص، حتى يتمكن الشخص الأول من سحب الخوذة تجاهه.
ويمكن لشخص واحد أيضاً إتمام مهمة خلع الخوذة لمصاب عن طريق الجلوس خلف الرأس وسحب الخوذة بعد فكها ببطء حتى يتمكن من دعم رأس المصاب بيد واحدة، انتظارا لوصول سيارة الإسعاف وإجراء الإسعافات اللازمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :