facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اهتمام طفلك بالديناصورات دليل على ذكائه


28-03-2019 06:35 PM

عمون - يحب بعض الأطفال اللعب بالدمى، ويفضل آخرون السيارات والقطارات، لكن إذا كان طفلك يعشق اللهو بنماذج ألعاب على شكل ديناصورات، فهذا دليل على ذكائه وعبقريته.
كشفت نتائج دراسة أجرتها جامعة إنديانا الأمريكية بالتعاون مع جامعة ويسكونسن، أن الاهتمام المفرط للطفل بالديناصورات، يمكن أن يشير إلى أنه يمتلك مستوى ذكاء أعلى من أقرانه.
ووجدت الدراسة، وهي ليست جديدة ولكنها عادت إلى الظهور على الإنترنت مؤخراً، أن الأطفال الذين يصبون اهتمامهم على أشياء مثل الديناصورات، سيحصدون الكثير من الفوائد المعرفية في المستقبل.
وتشمل هذه الفوائد: تعزيز المثابرة، وتحسين الاهتمام، وزيادة مهارات التفكير المعقد مثل معالجة المعلومات، إضافة إلى ذلك، يمكن للطريقة التي يدرس بها الطفل الديناصورات، أن تساعده على تطوير استراتيجيات لمعالجة المشكلات طوال حياته، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.
وقد تكون هذه أنباء عظيمة للآباء التي يظهر أطفالهم اهتماماً ملحوظاً بالديناصورات ونحو ذلك، لكن لا يجب أن يشعروا بالإحباط إذا تلاشى هذا الاهتمام مع مرورالزمن، حيث تشير الدراسات، إلى أن 20% فقط من الأطفال يحافظون على اهتماماتهم حتى بلوغ سن الدخول إلى المدرسة.
إلا أن حب الديناصورات ليس المؤشر الغريب الوحيد على ذكاء الأطفال، حيث يقول الباحثون أيضاً أن عدم القدرة على النوم طوال الليل مؤشر آخر على الذكاء لدى الطفل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :