facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا أزال الأطباء نصف دماغ هذه الطفلة؟


28-03-2019 06:38 PM

عمون - خضعت طفلة أمريكية لعملية جراحية رائدة، أُزيل خلالها نصف دماغها، بعدما عانت من نوبات تشنج شديدة طوال عامين كاملين.
بعد ثلاثة أشهر من ولادتها، شخص الأطباء حالة الطفلة كلوي غاي التي تنحدر من ولاية ميسيسبي، بمتلازمة "إيكاردي" وهي حالة نادرة يكون فيها النسيج الذي يربط نصفي الدماغ مفقوداً.
وقد عانت كلوي منذ ذلك الحين من نوبات تشنج شديدة بلغت في بعض الأحيان 100 نوبة في الساعة، إضافة إلى عدم مقدرتها على تناول الطعام والشراب، وخضعت لعلاج صارم بأنواع عديدة من مضادات الاختلاج.
وبعد عامين من معاناتها، اقترح الأطباء استئصال نصف دماغ الطفلة الأيسر الذي تبين بأنه السبب في إصابتها بنوبات التشنج.
وبالفعل قام الأطباء بإجراء عملية جراحية رائدة في أبريل 2018 أزالوا خلالها نصف دماغ الطفلة الأيسر، الأمر الذي أدى إلى توقف نوبات التشنج بشكل نهائي.
وبحسب المعهد الوطني الأمريكي للصحة، فإن حوالي 4 آلف شخص يعانون من متلازمة "إيكاردي" في جميع أنحاء العالم، وحوالي ألف حالة موثقة في الولايات المتحدة وحدها، بحسب ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :