facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب يستقبل نظيره الكوري الجنوبي في أبريل


29-03-2019 11:34 AM

عمون - أعلنت سيول، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيستقبل نظيره الكوري الجنوبي مون غاي-إن الشهر المقبل، بعد فشل القمة الأخيرة بين واشنطن وبيونغ يانغ.
وأفاد القصر الرئاسي في كوريا الجنوبية أن مون، سيزور واشنطن في 11 أبريل(نيسان). وذكر متحدث باسم الرئاسة في سيول في وقت سابق أن الزيارة ستستمر ليومين.
وقال المسؤول الإعلامي في الرئاسة الكورية الجنوبية يون دو-هان، الجمعة، إن "الزعيمين سيُجريان محادثات معمقة لتنسيق موقفهما من إقامة سلام في شبه الجزيرة الكورية من خلال نزع السلاح النووي بالكامل".
وأكد البيت الأبيض المحادثات التي ستناقش ملف كوريا الشمالية.
وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض، أن "التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا (الجنوبية) لا يزال أساسي من أجل سلام وأمن شبه الجزيرة الكورية والمنطقة".
وأعادت بيونغ يانغ في الآونة الأخيرة موظفيها إلى مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتين، بعد بضعة أيام على انسحابها منه في أعقاب فشل القمة الثانية بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.
وبعد سنوات من التوتر في شبه الجزيرة الكورية المقسومة، شهد العام 2018 تقارباً بين الكوريتين مع عقد لقاءات بين الزعيم الكوري الشمالي وكل من ترامب ومون.
وبعد انتخابه عام 2017 وعندما وعد بمباشرة الحوار مع الشمال، ضاعف مون الجهود من أجل أن يفضي الانفراج الذي تم تحقيقه إلى مبادرات ملموسة. ويندرج فتح مكتب الارتباط ضمن هذه المبادرات.
لكن فشل كيم وترامب في التوصّل لاتفاق خلال قمتهما في هانوي الشهر الفائت التي كان هدفها دفع بيونغ يانغ للتخلي عن برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الدوليّة المفروضة عليها، أثار تساؤلات بخصوص مستقبل عملية التقارب رغم تأكيد الطرفين رغبتهما في مواصلتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :