facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسم نادر لبيكاسو يباع بنحو 300 ألف يورو لدى "دار كريستيز"


30-03-2019 09:53 AM

عمون – بيع رسم نادر بعنوان "عازفة الفلوت والعارية النائمة" لبيكاسو (1932) يطرح للمرة الأولى في سوق القطع الفنية الخميس في مزاد بسعر 286 ألف يورو لدى دار كريستيز في باريس.


والرسم عائد لمتحف الفن الحديث في نيويورك وقد بيع إلى جهة أوروبية غير فرنسية. وكان سعر الرسم مقدراً بين 250 و350 ألف يورو.

وقد نفذ الرسم بالريشة وحبر اللباد وسيذهب ريع بيعه إلى صندوق المشتريات الفنية في متحف الفن الحديث في نيويورك (موما).

ويعود الرسم إلى تشرين الأول (أكتوبر) 1932 وهي سنة سجل خلالها بيكاسو إنتاجاً غزيراً. وهو يندرج في إطار مجموعة من الرسوم المنفذة بحبر اللباد تعبر عن حبه وشغفه بماري-تيريز والتر شريكة حياته بين العامين 1927 و1935 ووالدة ابنته مايا.

وقد أهدى بيكاسو الرسم إلى تاجر القطع الفنية دانييل-هنري كانفيلير الذي كان يهتم ببيع أعماله، ومن ثم انتقلت ملكيته إلى متحف موما من خلال هبة من الفنانة والرسامة الأميركية إيف كليندينين. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :