facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جمال عبد الناصر يهاجم الطرابيش .. !


عودة عودة
31-03-2019 04:51 PM

ابان الثورة المصرية في 23 يوليو 1952 لم يكتف رئيسها جمال عبدالناصر بمهاجمة الاستعمار البريطاني والاستعمار الفرنسي وغيرهما ..فزاد فهاجم الطرابيش وحرم لباسها بعد ان كانت مفروضة على كافة الموظفين في الدولة المصرية اضافة الى طلاب المدارس والمعاهد والجامعات. والازهر الشريف والجيش المصري.

واكد عبدالناصربأن الطربوش لباس الرأس للرجال رمز من رموز التسلط والاقطاع والتخلف والرجعية ولم يعترض احد على قراره واعتبروه قرارا وطنيا سليما وضروريا

وتناسى المصريون ان كبار قادتها التاريخيين كانوا يلبسون الطربوش كسعد زغلول ومصطفى كامل فاختفى الطربوش عن رؤوس المصريين ونهائيا والى الابد..

وادى قرار عبد الناصر بمنع لبس الطربوش الى ضربة اقتصادية للاقتصاد المصري فقد اغلق مصنع الطرابيش في القاهرة وهو من اكبر مصانع الطرابيش في العالم الاسلامي وكان يصنع اجود الطرابيش في مصر والعالم العربي والاسلامي فهو مصنوع من الصوف الاحمرالمضغوط له شرابة سوداء طويلة..

والطربوش جاء الى مصر من النمسا وقيل ان النمسا اخذته من الفرس ومن كلمة فارسية "سر راس"اي غطاء الرأٍس..!

واختفى الطربوش وبسرعة من مصر والعالم العربي والذي جيء به ليحل محل " العمامة" لباس الرأس عند العرب واخذها من العرب الترك والفرس والافغان والهنود..!

ويقال : "عندما ذهبت العمامة عن رؤوس العرب ذهبت هيبتهم.".!

Odehodeh1967@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :