facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يترأس الاجتماع الرابع لوزراء العمل في البرتغال


02-04-2019 08:16 AM

عمون- يترأس الأردن الاجتماع الرابع لوزراء العمل في الدول الأعضاء بمجوعة الاتحاد من أجل المتوسط UFM الذي يعقد اليوم الثلاثاء في مدينة كاشكايش بالبرتغال.

ويضم الاتحاد حوالي 43 دولة منها 28 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى 15 دولة من دول حوض شرق وجنوب البحر المتوسط.

ويترأس وزير العمل سمير مراد، ومفوضة التوظيف والشؤون الاجتماعية والمهارات وحركة اليد العاملة في الاتحاد الأوروبي ماريان تيسين أعمال هذا المؤتمر، بحضور الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط ناصر كامل، ووزير العمل والتضامن والتأمين الاجتماعي في البرتغال خوسيه أنطونيو فييرا دا سيلفا.

ويهدف الاجتماع، الذي سيرعاه رئيس وزراء البرتغال انتونيو كوستا إلى مناقشة الاستغلال الأمثل للسياسات وحشد جميع أصحاب المصلحة من خلال التآزر وصياغة المقاربات متعددة المستويات وإدراج المشاكل المتصلة بالتوظيف والتشغيل والعمل في جميع السياسات ذات الصلة.

وسيناقش المؤتمر موضوع الحوار الاجتماعي والتفاوض الجماعي الفعال والمستمر، على المستويين الثلاثي أو الثنائي الأطراف، وذلك للتصدي للتحديات المتعلقة بالتنمية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية في المنطقة.
ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر ما يزيد عن 130 شخصاً يمثلون وفوداً من وزارات العمل في الدول الأعضاء إضافة إلى ممثلين عن منظمات أصحاب العمل والعمال وباقي الشركاء الاجتماعيين.

والاتحاد من أجل المتوسط منظمة حكومية دولية تأسست العام 2008، ويشكل إطاراً متقدماً للحوار الجماعي المشترك البناء لتبادل الأفكار وأفضل التجارب والممارسات بين الحكومات والمؤسسات الدولية الرئيسية والأطراف المعنية.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :