facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تمنع الأمم المتحدة من دخول معبر رفح الأونروا تحذر من كارثة


07-05-2024 03:38 PM

عمون - منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة من الوصول إلى معبر رفح في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، ينس لايركه، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي في جنيف، "نحن لسنا موجودين حاليا عند معبر رفح لأن مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية رفض السماح لنا بالوصول إلى هذه المنطقة وهي نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية".

وأضاف "قيل لنا إنه لن يكون هناك أي عبور للأفراد أو البضائع إلى الداخل أو الخارج حاليا" مؤكدا أن هذا الأمر له تأثير هائل على كمية مخزون المنظمة الأممية في غزة.

وأوضح لايركه، أن لدى الأمم المتحدة مخزونا ضئيلا للغاية من الوقود المخصص للعمليات الإنسانية في قطاع غزة، وأنه يكفي ليوم واحد تقريبا، بسبب إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأضاف المسؤول الأممي أن الوقود يدخل عبر رفح فقط وأن هذا المخزون هو لمجمل العملية الإنسانية في غزة.

وفي السياق، حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، من استمرار توقف دخول المساعدات إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، الذي أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم سيطرتها عليه.

وقالت الأونروا، إن استمرار توقف دخول المساعدات وإمدادات الوقود عند معبر رفح، سيوقف الاستجابة الإنسانية الحرجة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضافت أن "الجوع الكارثي" الذي يواجهه الناس، لا سيما في شمال غزة، سيزداد سوءا إذا انقطعت طرق الإمداد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :