facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دار الإفتاء المصرية تحذر من المشاركة في «كذبة أبريل»


02-04-2019 10:04 AM

عمون- حذرت دار الإفتاء المصرية (الاثنين)، من المشاركة في كذبة أبريل (نيسان)، التي اشتهرت في هذا الوقت من العام بمشاركة الخداع والكذبات والمزاح.

وذكر منشور للدار عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»: «المسلم لا يكون كذاباً حتى ولو على سبيل المزاح، الكذب متفق على حرمته، ولا يرتاب أحدٌ في قُبحه».

وتابع المنشور: «والأدلة الشرعية على ذلك كثيرة؛ منها ما أخرجه البخاري ومسلم (في صحيحيهما) واللفظ لمسلم، عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: قال مِن علاماتِ المُنافِق ثلاث: إذا حَدَثَ كَذَبَ، وإذا وَعَدَ أَخلَفَ، وإذا اؤتُمِنَ خانَ».

ويشارك أفراد وعدد من المؤسسات ووسائل إعلام في يوم كذبة «أبريل»، وتكذبها عقب ذلك.

وكذبة أبريل تعد حدثاً في عدد من الدول الأوروبية، وفي اسكوتلندا مثلاً تمتد كذبة أبريل (نيسان) لمدة يومين، بحسب «سي إن إن».

وبحسب الشبكة، فإن كذبة أبريل كانت في أكتوبر (تشرين الأول) عام 1938.

ومن أشهر كذبات أبريل في التاريخ، في عام 1957 نشرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» تقريراً زائفاً عن محصول وفير من المعكرونة الإسباغتي من الأشجار.

ومن بين أشهر كذبات أبريل، في عام 1940، صدر بيان صحافي من معهد فرنكلين، وهو متحف علمي في فيلادلفيا، أعلن نهاية العالم في اليوم التالي، ثم أوضح أنها كذبة.

وشاركت شرطة النقل البريطانية اليوم (الاثنين)، في كذبة أبريل بفرض غرامة تصل إلى ألفين جنيه إسترليني (ما يقارب من 2624 دولاراً أميركياً) على الأشخاص حاملي الوجبات ذات الرائحة الكريهة، ثم كذبتها في تغريدة عبر «تويتر». (الشرق الاوسط)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :