facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قعوار تستعرض مجالات التعاون المشترك مع نائب رئيس بنما


03-04-2019 06:47 PM

عمون- التقت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ماري قعوار، نائب رئيس جمهورية بنما وزيرة الخارجية إيسابيل دو سانت مالو، التي تزور المملكة حاليا.

وعرضت قعوار للتحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة، وبرامج الإصلاح والتنمية الوطنية بالإضافة إلى مجالات التعاون المشترك، بحضور السفير البنمي في عمان. وأكدت قعوار أنه وبالرغم من استمرار التحديات القائمة والاستثنائية التي يواجهها الأردن حاليا،ً فإن الحكومة تعمل على مواصلة مسارات الإصلاح الشامل وتحقيق الازدهار للمواطنين، وتعزيز منعة الأردن، وتحويل التحديات إلى فرص من خلال الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي والمالي واستمرار مسار الإصلاح السياسي، وكذلك تنفيذ خطة الاستجابة الأردنية للتعامل مع الأزمة السورية لتعزيز منعة الأردن.

وأشارت إلى التبعات التي تحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، من ضمنها استضافة أعداد كبيرة من الأشقاء السوريين، والتي أضافت أعباءً كبيرة على الموازنة، مؤكدةً أهمية مساندة المجتمع الدولي للأردن في هذا المجال.

وأشارت الى الوضع الاقتصادي في الأردن والنظرة المستقبلية بما في ذلك التحديات الاقتصادية والاجتماعية، رغم الظروف الإقليمية الصعبة التي تمر بها المنطقة، مؤكدة أن الأردن نجح في الحفاظ على منعته.

وأشادت مالو بالدور المحوري للأردن وببرامج الإصلاح والتحديث والتنمية الشاملة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في المملكة، ما ساهم في جعل الأردن نموذجاً في المنطقة، كما أشادت بالدور الإنساني الذي يقوم به الأردن نيابةً عن المجتمع الدولي من خلال استضافة اللاجئين.

كما تم استعراض الفرص المتاحة في بنما للتعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين خاصةً في مجال الخدمات واللوجستيات.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :