facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج الدفعة الاولى من حملة دبلوم الصحة النفسية


07-04-2019 02:52 PM

عمون- قال مساعد الامين العام للشؤون الفنية ومديريات الصحية في وزارة الصحة الدكتور عمار الشرفا ان الاردن حقق انجازات هامة على طريق اصلاح قطاع الصحة النفسية.

واضاف في كلمة القاها مندوبا عن وزير الصحة الدكتور غازي الزبن خلال حفل تخريج الدفعة الاولى من حملة دبلوم الصحة النفسية ان من ابرز الانجازات إعداد السياسة الوطنية للصحة النفسية وإطلاق خطة العمل الوطنية للصحة النفسية.

واشار الى ان الاردن كان أول دولة من بين ست دول في العالم طبقت برنامج رأب الفجوة في الصحة النفسية بإدماجها في الرعاية الصحية الاولية التي تقدم في المراكز الصحية .

وبين ان الوزارة اخذت بنهج إدماج الصحة النفسية في خدمات الرعاية الصحية الاولية وتم تأسيس وحدات داخلية للصحة النفسية في المستشفيات العامة وافتتاح مراكز مجتمعية متعددة التخصصات في عدد من المراكز الصحية التابعة للوزارة.

وقال استاذ الصحة العامة في جامعة سان دياغو رئيس مبادرة الصحة النفسية العالمية الدكتور وائل الدليمي ان دبلوما الصحة النفسية العالمية هي ثمرة جهد بالتعاون ما بين المبادرة ووزارة الصحة وتشكل خطوة رائدة فريدة في المنطقة العربية والعالم .

واضاف ان هذه المبادرة تعطي اطباء الرعاية الصحية الاولية الخبرة في تشخيص الامراض النفسية وعلاجها في عياداتهم بوقت مبكر قبل تفاقمها ومضاعفاتها وبذلك تجنب المرضى المعاناة .
وقالت رئيسة اختصاص طب الاسرة الدكتورة مي الحديدي ان تخريج الفوج الاول ينطوي على مبادرة فريدة تلبي احتياجات ملحة في مجال الصحة النفسية .

واضافت ان هذه المبادرة اعتمدت على طرق معاصرة في التعليم والتدريب والتحق في برنامج الدبلوما عدد من الاطباء من الوزارة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص من عدد من محافظات المملكة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :