facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية تكرم المدارس الفائزة بمهرجان أغنية الطفل والأغنية التراثية


07-04-2019 03:05 PM

عمون- نظمت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاحد، حفلا ختاميا لمسابقة مهرجان أغنية الطفل والأغنية التراثية لمديريات التربية والتعليم في المملكة، برعاية مندوب وزير التربية والتعليم، امين عام الوزارة سامي السلايطة.

وأكد مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة زيد أبو زيد، في كلمة خلال الاحتفال الذي جرى على مسرح مدرسة عين جالوت الثانوية للبنات، حرص الوزارة على تنشئة الأجيال المزودة بالقيم والمهارات الحياتية والمعرفية. واعرب عن تقدير الوزارة للجهود التي بذلتها إدارات المدارس ومعلموها في إنجاح المسابقة، واسهمت في إظهار أغنية الطفل والأغنية التراثية بالصورة التي تليق بالأهمية التاريخية والحضارية للتراث الأردني.

واشتمل الحفل الختامي للمهرجان على اغان، اتسمت بالأداء الحركي المتناغم والحركات الإيقاعية المصاحبة للموسيقى.

وأعلن خلال الحفل عن نتائج المسابقة، حيث فازت مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية للبنات من مديرية تربية محافظة العقبة، والمدرسة الشاملة الثانوية للبنات من مديرية تربية الزرقاء بدرع المهرجان في أغنية الطفل. كما فازت مدرسة ميمونة بنت الحارث الثانوية للبنات من مديرية تربية السلط بأفضل لحن، وفازت المدرسة الشاملة الثانوية للبنات من مديرية تربية الزرقاء الأولى بأفضل كلمات، فيما فازت مدرسة ميمونة بنت الحارث الثانوية للبنات بالغناء الفردي. وتضمنت نتائج المسابقة فوز مدرسة الصريح الثانوية للبنات من مديرية تربية لواء بجائزة أفضل غناء جماعي، ومدرسة فاطمة الزهراء الأساسية للبنات من مديرية تربية العقبة بجائزة أفضل أداء حركي، فيما فازت بجائزة لجنة التحكيم مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز من مديرية تربية الكرك، ومدرسة الأميرة عالية الثانوية للبنات من مديرية تربية قصبة عمان بجائزة العمل المتكامل.

وفي نتائج الأغنية التراثية، فازت مدرسة الملكة زين الشرف الثانوية للبنات من تربية العقبة، مدرسة بصيرا الثانوية المختلطة من مديرية تربية بصيرا بدرع المهرجان. كما فازت مدرسة عين جالوت الثانوية الشاملة للبنات من مديرية تربية قصبة عمان بجائزة أفضل أداء حركي، ومدرسة بدر الكبرى الثانوية للبنات من مديرية تربية الزرقاء الأولى بأفضل غناء جماعي، ومدرسة ذات النطاقين الأساسية للبنات من تربية قصبة إربد بجائزة أفضل غناء فردي، ومدرسة بصيرا الثانوية المختلطة من تربية بصيرا بجائزة التحكيم الخاصة. كما فازت مدرسة ماحص الثانوية للبنات من مديرية تربية السلط بالمركز الأول كأفضل لوحة التراثية، فيما حازت مدرسة الكلية العلمية الإسلامية من تربية قصبة عمان بالمركز الثاني لمسابقة اللوحة التراثية، ومرسة عين جالوت الشاملة للبنات من تربية قصبة عمان بالمركز الثالث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :