facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسحاقات: إعادة النظر بقانون الجمعيات


07-04-2019 03:44 PM

عمون- أعلنت وزير التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات اليوم الأحد أن الوزارة بصدد إعادة النظر بقانون الجمعيات بما ينسجم مع زيادة عددها وينظم عملها ومخرجاتها بحيث يشمل ضوابط تضمن فاعلية الجمعيات المشكلة.

ودعت الوزيرة خلال انطلاق أعمال "المؤتمر الوطني للنهوض بالعمل الخيري" الذي تنظمه جمعية المفرق الخيرية بمشاركة 89 جمعية خيرية ومؤسسة محلية ودولية، إلى الخروج بتوصيات تواكب التطور وتتوافق مع أهداف العمل الخيري الذي يرتقي بحياة الناس ويسهم بالتنمية.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى مناقشة قضايا تطوير العمل الخيري وتحدياته في ظل الواقع العالمي وزيادة الأزمات، إضافة إلى تعزيز التعاون وبناء شراكات عمل ميدانية وتمويل للمشاريع الإنسانية والتنموية وتعزيز التشبيك والحوار بين مختلف العاملين في القطاع الخيري.

وأضافت بحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم، أن تعديل قانون الجمعيات المعدل ساهم إلى درجة كبيرة بزيادة عدد الجمعيات المرخصة ما شكل عبئا ماليا وإداريا وإشرافيا على الوزارة، وبدل أن يكون بعض الجمعيات رافدا ومساندا لجهود الوزارة بات عبئا إضافيا تتحمله الوزارة.
وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم: إن مفهوم العمل الخيري أخذ أهمية كبيرة في السياق الفكري الاجتماعي بشكل عام، وذلك نتيجة اتصاله بمفهوم أكثر محوريّة، وهو مفهوم المجتمع المدنيّ، حيث بذلت الجهود لمعالجة المشكلات الحياتية للجماعات الاجتماعية.

وبينت النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح أن العمل الخيري يساهم في وحدة المجتمع، ورُقيّ أفراده، فهو يدعم غرس قيم التضحية والإيثار وروح العمل الجماعي في نفوس الناشئة منذ مراحل الطفولة المبكرة.

وقال رئيس لجنة المؤتمر رئيس جمعية المفرق الخيرية عبد المهدي قاز: إن معيقات العمل الخيري والنهوض به كثيرة ومتعددة، منها الارتفاع المطرد بأعداد الجمعيات وعدم وجود قاعدة بيانات تحكم وتوحد عمل الجمعيات. (بترا)

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :