facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ابو علي يلقي محاضرة حول ضريبة الدخل في الزيتونة


17-04-2019 04:41 PM

عمون- استضافت كلية الاعمال في جامعة الزيتونة الأردنية مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام أبو علي لالقاء محاضرة حول قانون ضريبة الدخل رقم (38) لسنة (2018) والذي تم بدء العمل بع اعتباراً من 1/1/2019.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات على الدور المهم الذي تقوم به دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الاقتصاد الاردني، وأن التحصيلات الضريبية تعتبر الرافد الاساسي لموازنة الدولة، وأن على الجميع أن يقوم بدوره الوطني في دفع الضريبة المستحقة عليه وفقاً لنص القانون، حتى ينعكس كل ذلك على النمو الاقتصادي وخفض عجز الموازنة.

وقال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن تطبيق قانون الضريبة الجديد حقق نتائج مميزة سواء على صعيد التحصيل الضريبي أو في التخفيف من التهرب الضريبي. وأضاف ابو علي أن الحكومة .اتخذت اجراءات اصلاحية في ملف الضريبة، وأن مشكلة اللجوء وانخفاض المساعدات والمنح ادت الى انخفاض النمو الاقتصادي وعجز الموازنة وارتفاع الدين العام، مما استدعى تعديل قانون ضريبة الدخل.

واضاف ان قانون ضريبة الدخل الجديد جاء لمعالجة خلل هيكلي في توزيع الضرائب المباشرة والضرائب غير المباشرة، مما استدعى أن يكون هنالك اصلاح لتحسين الادارة الضريبية وتوسيع نطاق الضريبة ومحاربة التهرب والتجنب الضريبي.

وشدد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على أن الاحكام الجديدة التي جاء بها القانون حولت دور المقدر الضريبي الى مدقق ضريبي، وقللت من السلطة الممنوحة للموظفين في تقدير ضريبة الدخل،كما وساهم القانون الجديد في زيادة تفعيل المبدأ الدستوري في تصاعدية الضريبة الى جانب أن عقوبة التهرب الضريبي أصبحت في يد السلطة القضائية وليست دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وفي نهاية المحاضرة التي أدارها الدكتور عادل القطاونة ، بحضور مساعد المدير العام لضريبة الدخل الدكتور وليد البواعنة، و مدير الثقافة الضريبية الدكتورة ميادة العزب، وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية وطلبة كلية الأعمال أجاب ابو علي على استفسارات الحضور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :