facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزبن يترأس وفد اردني لمؤتمر التغطية الصحية الشاملة


25-04-2019 10:39 AM

عمون- يشارك وزير الصحة الدكتور غازي الزبن على راس وفد اردني رفيع المستوى في مؤتمر التغطية الصحية الشامله والرعاية الصحية الاولية المنعقد في الجمهورية التركية تحت رعاية امينه اردوغان عقيلة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمشاركة 50 دوله .

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس ان الدكتور الزبن التقى نظيره التركي الدكتور فخر الدين قوجة وبحثا التعاون القائم بين الاردن وتركيا في المجال الصحي وسبل تعزيزه لخدمة شعبي البلدين.
واضافت ان الجانبين اتفقا على ماسسة التعاون وتجذيره في اطار مؤسسي يمتلك مقومات الديمومة من خلال ابرام اتفاقية تعاون بين الاردن وتركيا في مجالات الصحة والعلوم الطبية قريبا .

واشار البيان الى ان الجانبين اتفقا على تبادل الخبرات في مجال السياحة العلاجية وخدمات الاسعاف والطوارىء وادارة الازمات فضلا عن تبادل الخبرات في مجال تقديم الخدمات الصحية للاجئين والمهجرين.
واتفق الجانبان على تطوير نظم الرعاية الصحية الاولية وخدمات المستشفيات وادارتها واعداد خطط عمل وبرامج تنفيذية واضحة ومحددة مجدولة زمنيا وتشكيل لجنة عمل مشتركة لتحديد الانشطة وتقييمها.
واكد الجانبان عزمهما تشجيع الاستثمار المتبادل بين البلدين في المجالات الصحية ولا سيما انشاء المستشفيات .

وعرض الدكتور الزبن خلال اللقاء لمسيرة التطور الصحي في الاردن والانجازات التي تحققت على مدى السنوات الماضية والتي اسهمت في تحسن المؤشرات الصحية وفي مقدمتها الانتشار الواسع للمستشفيات والمراكز الصحية وسهولة وصول المواطنين وكل من يقصد المملكة وخاصة من اللاجئين لخدماتها فضلا عن المؤشرات المتعلقة بالتخلص من العديد من الامراض السارية والحد من انتشار بعضها اﻵخر وارتفاع معدل العمر المتوقع عند الولاده وانخفاض معدل وفيات الامهات والاطفال.

واشار الدكتور الزبن الى العديد من قصص النجاح في المجالات الصحية ومن ابرزها الصناعة الدوائية ومستوى تقدمها مشيرا الى ان الدواء الاردني يصدر الى اكثر من مائة دولة حول العالم ويحظى بسمعة طيبة .
كما تطرق الدكتور الزبن للدور الهام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمجلس الصحي العالي والمجلس الطبي الاردني مؤكدا انها تشكل قصص نجاح وان العديد من دول المنطقة تسعى للافادة من التجربة الاردنية على هذه الصعد وكذلك في مجال التأمين الصحي الذي يوليه الاردن جل الاهتمام ويسعى للوصول للتأمين الصحي الشامل وقطع شوطا طويلا على هذا الطريق.

واكد سعي الاردن لتحقيق التغطية الصحية الشاملة واعتبارها على راس سلم اولوياته مشيرا الى احراز تقدم على هذا الصعيد والاهتمام بالتجربة التركية.
وحضر اللقاء سفيرنا في تركيا اسماعيل الرفاعي وكبار المسؤولين من طاقم السفارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :