facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق تحالف وهج لثقافة السلام في مدينة الزرقاء


27-04-2019 02:45 PM

عمون- تحت رعاية المهندس عماد المومني رئيس بلدية الزرقاء، تم إطلاق تحالف "وهج" لتعزيز ثقافة التسامح المجتمعي، في شبكة نايا المجتمعية والذي يهدف إلى خلق تناغم جديد بين مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال تنمية المجتمع في محافظة الزرقاء وذلك من أجل تعزيز دور هذه المؤسسات في مجال بناء ثقافة السلام والتسامح المجتمعي، وبناء قدرات أعضائها بمهارات العمل في هذا المجال.

يستخدم تحالف وهج منهجية الخطاب البديل للوصول إلى تأثير أكبر على الأفراد والمجموعات في المجتمع، وتعنى المؤسسات الأعضاء في هذا التحالف بتخطيط وتنفيذ البرامج والأنشطة التي من شأنها التأثير على الأفراد نحو زيادة التماسك المجتمعي وبناء ثقافة مجتمعية تربط بين الأفراد على أسس ثقافة التسامح والسلم المجتمعي.

يتكون تحالف وهج حاليا من ٨ مؤسسات مجتمع مدني، من ثلاث مناطق مختلفة في المنطقة، وهي: منظمة "بيس جيكس"/مشروع مجتمع مشكاة ، شبكة نايا المجتمعية، مؤسسة خشبة المسرح ستيج، جمعية السيدات العاملات، مؤسسة قاف للتنمية المجتمعية، جمعية النساء العربيات، مساحة ليوان الشبابية، وجمعية قدرات الخيرية، وتعمل هذه المؤسسات في المجتمعات المحلية بشكل فاعل من أجل التغيير الإيجابي بالطرق السلمية والإبداعية.

تسعى المؤسسات الأعضاء في هذا التحالف إلى تحقيق المزيد من التأثير في هذا المجال، عبر مجموعة من الأنشطة والبرامج التعاونية التي من شأنها تحقيق أهداف التحالف، بالإضافة إلى تشجيع المزيد من مؤسسات المجتمع المدني على الانضمام بهدف توسيع دائرة التأثير والتغيير الإيجابي.

المدير العام لشبكة نايا المجتمعية محمد صبيح الزواهرة قال " إن هذا التحالف يسعى إلى خلق المزيد من الجهود الشبابية في مدينة الزرقاء والأردن في ميدان ثقافة السلام ونبذ خطاب الكراهية , وأننا في شبكة نايا المجتمعية نسعى إلى احتضان كل الجهود التي تصب في بناء المجتمعات القوية القادرة على تقبل الآخر المختلف " .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :