facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة المعلمين تطالب مكافحة الفساد باستئناف التحقيق بصندوق الضمان


02-05-2019 11:32 AM

عمون - أحمد الزبون - طالب مجلس نقابة المعلمين، الاربعاء، هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بإعادة استئناف التحقيق في صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم.

وقال نقيب المعلمين الدكتور احمد حجايا لـ عمون، إن مجلس النقابة وجه كتابا إلى مكافحة الفساد لإعادة استئناف التحقيق في الصندوق، مضيفا أن المجلس طالب مكافحة الفساد بضرورة استمرار النقابة كجزء من لجنة التحقيق.

وبين الحجايا، أن الأموال الموجودة في الصندوق تفوق 100 مليون دينار، مشيرا إلى أن معظم الأموال تعود إلى المعلمين.

ودعا إلى ضرورة إعادة التحقيقات في ملف صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم.

ويذكر أن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قامت بتشكيل لجنة لتدقيق أعمال الصندوق في عام 2014م غير أن التحقيقات في الملف بقيت مفتوحة لغاية اللحظة، على حد وصف النقيب.

ومن جهة أخرى، وجه مجلس النقابة كتابا إلى وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، الاربعاء، يطالب فيه توجه خدمة المعلم بصورة مباشرة من أرباح إيداع أموال ضمان التربية؛ ذلك للحصول على تخفيضات على الأرباح وتأمين قروض من خلال البنوك المودع بها أموال المعلم.

وعلل الحجايا مطلب النقابة لمحدودية دخل المعلم والخصم الإجباري على دخله بمقدار 6% لضمان التربية، وتأخر المنفعة للمعلم لمدة تصل إلى نحو 18 عاما من خدمته أو بلوغه سن التقاعد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :