facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أول حبيب للبنت ابوها .. عن رغد صدام حسين!


عودة عودة
14-05-2019 03:40 PM

شدني قبل ايام قليلة تسجيل صوتي لرغد صدام حسين تتعهد فيه باعادة العراق الى سابق عهده عراق حر وموحد واكثر امانا واستقرارا واعادته الى عروبته ووطنه العربي الكبير وكما كان في عهد والدها الرئيس صدام حسين..

ليست هذه المرة الوحيدة التي تقف فيها رغد للدفاع عن ابيها الرئيس صدام حسين مشيدة بشجاعته وكرمه وصدق انتمائه لوطنه الصغير العراق ووطنه الكبير الوطن العربي من طنجة الى بغداد ومن عدن الى اربيل..

وكما يبدو فهذه الظاهرة الانسانية ليست ظاهرة خاصة وانما هي ظاهرة انسانية عامة تسمى في علم النفس "عُقدة أوديب" وهي مفهوم انشأه "العالم في علم النفس سيجموند فرويد واستوحاه من اسطورة اوديب الاغريقية وهي عُقدة نفسية تطلق على الذكر الابن المتعلق بامه والابنة الانثى المتعلقة بابيها والذي يغار عليها فالبنات يتعلقن بابائهن والاولاد يتعلقون بامهاتهم وطوال حياتهم من الحياة وحتى الممات.....!

ونرى هذه الظاهرة "عقدة اوديب" في حياتنا اليومية العادية ولجميع سكان هذا العالم الواسع ولجميع الشعوب والامم فيه. فالابناء مع امهاتهم سواء كانت ظالمة او مظلومة والبنات مع ابيهن سوا كان ظالما او مظلوما..

واتذكر ان امي لها الرحمة كانت تحتفي بجدي والدها عندما كان يزورنا بين الحين والاخر فتقدم له اغلى واطيب الطعام والشراب وتصر وبقوة على ان يبقى في ضيافتنا عدة ايام واحيانا كان جدي له الرحمة يُغافلنا فيهرب وقد نسي غليونه الثمين..!

Odehodeh1967@gmail




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :