facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نتائج أولية تشير إلى تقدم كبير لحزب بهاراتيا جاناتا في الانتخابات في الهند


23-05-2019 09:02 AM

عمون- أعلنت مفوضية الانتخابات أن حزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا) الذي يقوده رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يتقدم بفارق كبير على خصومه في التوجهات الأولية لفرز الأصوات بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في هذا البلد العملاق في جنوب آسيا.

وبعد ساعتين من بدء عملية الفرز، يتصدر القوميون الهندوس نتائج الاقتراع في 283 مقعدا من أصل 542 في البرلمان، حسب الموقع الالكتروني للمفوضية. وإذا تأكد هذا التوجه، فسيتخطى الحزب الغالبية المطلقة المحددة ب272 مقعدا.

ولم يتم الإعلان رسميا عن فوز أي مرشح مع هذه النتائج الأولى التي أدت إلى ارتفاع البورصة الهندية إلى مستويات قياسية.

ويبدو أن مودي (68 عاما) الذي حقق فوزا كبيرا في انتخابات 2014، سيشغل منصب رئيس الحكومة لولاية ثانية على رأس هذه الدولة التي يبلغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة.

وقد حول الرجل الذي يتمتع بحضور قوي ونجح في إثارة حماس الحشود، هذا الاقتراع إلى شبه استفتاء على أدائه.

وواجه ابن بائع الشاي القادم من ولاية غوجرات (غرب) أحزابا قوية في مناطقها ومصممة على إسقاطه، وكذلك حزب المؤتمر الذي يقوده راهول غاندي وريث عائلة نهرو غاندي السياسية.

وكان 67 بالمئة من 900 مليون ناخب صوتوا في الاقتراع الهائل على سبع مراحل بين نيسان/ابريل وأيار/مايو، في اكبر انتخابات ديموقراطية تنظيم في التاريخ. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :