facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبقراط ابو الطب زعلان .. !


عودة عودة
25-05-2019 02:25 PM

فلا نزلت علي ولا بأرضي سحائب ليس تنتظم البلادا..!

في الاخبار..كشفت الولايات المتحدة عن أغلى دواء بالعالم سعره 2مليون و125دولار والذي يُستخدم لعلاج مرض يدمر السيطرة على العضلات لدى الأطفال ويقتل تقريباً جميع المصابين به في غضون بضعة أعوام، بحسب تقرير نشرته صحيفة «نيويورك بوست» الأميركية.

وفي التفاصيل.. يعالج هذا الدواء الذي طورته شركة «نوفارتيس» السويسرية، حالة نادرة تُسمّى ضمور العضلات الشوكي تصيب نحو 400 طفل يولدون في الولايات المتحدة كل عام.

وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، قبل ايام على العقار، الذي يُطلق عليه اسم «زولجينزما»، ويُمكن استخدامه من قبل جميع الأطفال دون العامين الذين يُصابون بمرض ضمور العضلات الشوكي.والعلاج عبارة عن عقار يُعطى بطريقة الضخ إلى الدم لمرة واحدة ويستغرق نحو ساعة.

و وللتهوين على اهالي الاطفال المصابين بها المرض الخطير..قالت شركة «نوفارتيس» إنها ستسمح لشركات التأمين بدفع ثمن الدواء على مدى خمس سنوات، بمبلغ 425 ألف دولار أميركي سنوياً، وستقدم تعويضات مالية جزئية في حال لم يحقق الدواء النتيجة المطلوبة.

من الجدير ذكره أنه يوجد أيضاً علاج آخر لهذا المرض، ويُدعى «سبينرازا»، لكنه لا يأخذ جرعة واحدة، بل يُعطى مرة كل 4 أشهر، وتبلغ تكلفته 750 ألف دولار في السنة الأولى، و350 ألف دولار في السنة الثانية من العلاج.

نحن فرحون بصناعة هذا الدواء مع انه غالي جدا ولكننا نامل ان يكون في المستقبل القريب ارخص ثمنا ولو كان ابقراط ابو الطب حيا لزعل ورفع عقيرته بالشكوى لانه مخالف لقسمه الذي يقتدي به جميع الاطباء في العالم..!

Odehodeh1967@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :