facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عيد المعمول غدا .. !


عودة عودة
04-06-2019 12:52 AM

أشياء كثيرة ونحن اطفال كانت تشدنا في عمان في نهاية الخمسينات من القرن الماضي في عيد الفطر وكما يبدو ها هي تشد اطفالنا واحفادنا وربما اكثرفي هذه الايام...

كانت تشدنا الاعطيات والتي نسميها "العيديات" والتي تهطل علينا من الاباء والاعمام والاخوال مع انها لا تصل الاعطية الواحدة الا قليلا عن خمسة قروش ليس غير..

وتشدنا اكثر ملابسنا الجديدة الملونة التي كنا نزهو بها وبرفقة ابائنا لزيارة الاهل والاقارب والجيران والمريدين وما اكثرهم في تلك الايام الجميلة والواعدة..

وكم كانت تشدنا المراجيح الكثيرة والشامخة التي كان ينصبها اصحابها في هذه المناسب على حواف بساتين التوت والمشمش والتين الباسقة والوارفة الظلال وكذلك بساتين الخضار الطازجة التي يرويها نهرعمان قبل ان يجري سقفه في نهاية السبعينات..

ولفت نظري في عيد الفطر أمر محبب فقد كان الاقارب والجيران خاصة يطوون خلافاتهم الكثيرة التي لا اول لها ولا اخر وفي زيارات مفاجئة للتهنئة بالعيد فيحل الحب والسلام بدلالفرق والخصام..

واكثر ما لفتني في عيد الفطر هذا انهماك امهاتنا في صناعة الكعك والمعمول أكثر وكان يُطلق
عليه من الكثيرين "عيد المعمول"..!

Odehodeh1967@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :