facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعليلة سلطية في منتدى الرواد الكبار


18-06-2019 01:31 PM

عمون- اقامت جمعية الاسرة البيضاء ومنتدى الرواد الكبار مساء امس حفلا حمل اسم "تعليلة سلطية"، بمشاركة فرقة شابات السلط للفنون الشعبية ضم فقرات غنائية تراثية بالاضافة الى الازياء التراثية لمدينة السلط.

وتحدثت خبيرة التراث الدكتورة فاطمة النسور عن التفاصيل الحياة اليومية في مدينة السلط بدءا من العرس الذي يتضمن كما قالت "الجاهة، ليلة الحنا، حفلات الغذاء، النقوط، تسليم العروس، حمام العريس، عباءة الخال، تسليم العروس"، واغنية الختام خلف الله عليكم كتر الله خيركم.

وقدم في الحفل العديد من الماكولات والحلويات الاردنية التراثية منها الرشوف والمسلوعة والمجدرة والمناسف والهيطلية وفتة الحليب.

وقالت مديرة منتدى الرواد الكبار هيفاء البشير ان حفل الاستقبال "التعليلة السلطية"، يأتي ضمن استقبال "ام حفظي"، الذي أدرجه المنتدى على برامج نشاطاته الإجتماعية، مشيرة الى ان هذه الاحتفالات تعد من تراث بلاد الشام في العصر الذهبي في القرن الماضي، عندما لم تكن هناك اي وسيلة من وسائل الاتصال بين سيدات المجتمع ومن هنا جاءت فكرة الاستقبال لجمع هؤلاء النسوة ما يتيح لهنَّ التواصل والتباحث والتمتع حول كل ما هو ضروري وجميل.

وقالت رئيسة الاسرة البيضاء ميسون العرموطي نحتفل بمدينة السلط بعبقها وتاريخها وذاكرتها التراثية في هذا اللقاء الثقافي التراثي، مبينة ان برنامج "استقبال ام حفظي" كان استضاف في السابق "مدينة نابلس، ومحافظة اربد وسيشمل كل مدن الاردن لنشر تراث الاجداد الزاخر بالعراقة والتاريخ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :