facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قلعة عجلون الربض سابقا .. سبحان مغير الاحوال .. !


عودة عودة
18-06-2019 10:25 PM

في طفولتنا في الخمسينات من القرن الماضي كان مشهد قلعة الربض المدهش يطل من عل على العابرين المسافرين ما بين اريحا وجنين ..

ما اتذكره في تلك الايام انني كنت في الصف الثالث الابتدائي في رحلة مدرسية وفي يوم ربيعي علمنا من استاذنا اسمه رشيد عبد الرحيم عرفات ان قلعة الربض اشهر القلاع العربية الاسلامية في بلاد الشام وفي عهد الدولة الايوبية وتحديدا اسامة بن صلاح الدين القاهر للصليبين..

وبعد اقل من خمس سنوات زرت وزملائي قلعة الربض في رحلة مدرسية من مدينة عمان الى عجلون وتحديدا قلعة الربض ولكن المشهد من الشرق مختلف فقد كنا ومن هذه القلعة العظيمة نطل عل فلسطين كلها جبال القدس وجبال الخليل وجبال نابلس والغور الفلسطيني كله من طوباس الى اريحا..

قبل اسابيع وفي اوج الربيع العجلوني الخلاب كنت وزوجتي نصطحب احفادي في رحلة الى قلعة الربض ذهلتنا القلعة والمكان اكثر من رحلاتنا المدرسية السابقة فالشوارع اليها واسعة ونظيفة جدا واجمل الف مرة مما شاهدته في كثير من مدن اوروبا...
لكنني..

فوجئت بان" قلعة الربض" التي ورد اسمها على السنة الناس وكتب التاريخ الى
"قلعة عجلون"ولا أعرف الاسباب حتى كتابتي هذه السطور..

فسبحان من يُغير الاحوال..!

Odehodeh1967@gmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :