facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيران تؤكد أن "أي هجوم إلكتروني" عليها لم ينجح


24-06-2019 09:48 AM

عمون- أكدت طهران الإثنين أنها لم تتكبد أي أضرار نتيجة "هجمات إلكترونية" أفادت الصحافة الأميركية أن الولايات المتحدة نفذتها على أنظمة دفاعية إيرانية.

وقال وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي في تغريدة "تتساءل وسائل الإعلام عن صحة الهجمات الإلكترونية المزعومة على إيران" مضيفا "لا بد لي من القول أننا نتعرض منذ زمن طويل للإرهاب الإلكتروني والنهج الأحادي" من قبل الولايات المتحدة.

وتابع "لم ينجح أي من هجماتهم في حين أنهم يبذلون جهودا كثيرة بهذا الصدد".

وكشف أن "العام الماضي لم نحبط هجوما واحدا بل 33 مليون هجوم" بفضل نظام جديد للحماية الإلكترونية.

وأفادت تقارير إعلامية أميركية السبت أن الولايات المتحدة نفذت هجمات إلكترونية على أنظمة لإطلاق الصواريخ وعلى شبكة تجسس إيرانية، بعد يومين على إسقاط طهران طائرة أميركية بدون طيار.

وألغى الرئيس الأميركي في اللحظة الأخيرة ضربات انتقامية مقررة على إيران باعتبارها ستكون "غير متناسبة" مع إسقاط الطائرة بدون طيار، لكن موقع "ياهو! نيوز" وصحيفة "واشنطن بوست" أفادتا أنه سمح سرا بتنفيذ هجمات إلكترونيين على الأنظمة الدفاعية الإيرانية.

وذكرت "واشنطن بوست" أن أحد الهجمات استهدف حواسيب تستخدم للتحكم بعمليات إطلاق الصواريخ والقذائف. كما ذكر موقع "ياهو! نيوز" أنّ هجوما إلكترونيا آخر استهدف شبكة تجسس إيرانية مكلفة مراقبة عبور السفن في مضيق هرمز.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أنّ هذه الهجمات الإلكترونية مخطط لها منذ عدّة أسابيع، واقترحها بالأساس عسكريون أميركيون ردا على الهجمات التي وقعت منتصف حزيران/يونيو ضدّ ناقلتي نفط في مضيق هرمز. وتتهم واشنطن طهران بهذه الهجمات، وهو ما تنفيه إيران.

ورفض البنتاغون الإدلاء بأي تعليق ردا على أسئلة وكالة فرانس برس. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :