facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الاوقاف" تفتح تحقيقا في ملف مدارس عمر المختار


26-06-2019 01:20 PM

عمون – رداد القلاب - كشفت مصادر متطابقة وخاصة، عن بدء وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، التحقق الاولي، بملف مدارس عمر المختار .

واكدت مصادر رسمية متطابقة، فضل عدم الكشف عن هويتها، ان الوزارة لم تقم بتحويل ملف مدارس عمر المختار إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وانما بدأت تحقيق اولية داخلي لدى الوزارة، بصفة ولايتها العامة "متولي عام "على المدارس.
ونوه إلى ان التحقيقات في بدايتها ولم تظهر نتائج بعد مشيرً إلى كشف النتائج إلى الاعلام في حال الانتهاء من التحقيقات في الملف .

وتعد مدارس عمر المختار، من مدارس الوقف الذي تتولى ولايتها العامة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، كما تخضع لاية خاصة "متولى خاص "بمعنى هيئة خاصة .

وتعود التسمية إلى عمر بن مختار بن عمر المنفي الهلالي الملقب بعمر المختار، شيخ الشهداء، وشيخ المجاهدين، وأسد الصحراء، هو قائد أدوار السنوسية في ليبيا، وأحد أشهر المقاومين العرب والمسلمين. ينتمي إلى بيت فرحات من قبيلة منفة الهلالية التي تنتقل في بادية برقة.

حارب المختار الإيطاليين منذ كان عمره 53 عامًا لأكثر من عشرين عامًا، إلى أن قُبض عليه من قِبل الجنود الطليان، وأجريت له محاكمة صوريّة انتهت بإصدار حكم بإعدامه شنقًا، ونُفذت العقوبة، وكان عمره انذاك 73 عامًا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :