facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جهود مقدّرة لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد


د. عاكف الزعبي
27-06-2019 01:21 PM

منذ سنتين تقريباً واداء الهيئه يسير بخطى متصاعده . لكنه منذ اشهر قريبه نجد من الهيئة جداً ونشاطاً غير مسبوقين في ملاحقة قضايا الفساد والكشف عنها .

عهدنا بالهيئة اليوم غير عهدنا بها قبل سنوات . مضى وقت كانت فيه مجرد يافطه فقط ، عدم وجودها خير من وجودها لانها كانت تذكر بوجود الفساد دون ان تقترب من مكافحته .

ليست الهيئة فقط من بات اشد فعالية . الحكومة اليوم اشد من اي وقت مضى في تصليب ارادتها ضد الفساد والفاسدين ، ونحسب ان ذلك غير بعيد عن شدة اكبر في الارادة السياسية مصدرها القيادة العليا .

في الحديث عن الفساد مبالغات كبيرة وافكار انطباعيه تشغل مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام ، لكنه يبقى في الحقيقة موجوداً وحاضراً بصورة كبيره لدى مسؤولين ونواباً وتجاراً ومقاولين والعاملين في حقل الاقتصاد بشكل عام .

لقد توسع الفساد مع بداية عهد الخصخصه وتنوع بين كبير وصغير . وفي الفساد لا يختلف صغيره عن كبيره . فما افسد كبيره فصغيره حرام . والفساد الصغير ما كان ليكون لولا انتشار الفساد الكبير . والعكس صحيح فالفساد الصغير لا يلبث ان يكبر .

مكافحة الفساد في دائرة الجمارك ، ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ، ودائرة الاراضي ، وسلطة اقليم العقبه وفي المناطق الحره ، سوف يوفر على الخزينه مليار ديناراً سنوياً على الاقل . اما الفساد الصغير الآخذ في التوسع فإن اكثره يعشعش في مؤسسات محدوده طبقاً لطبيعة عملها لا اظن ان الهيئة لا تعلمها جيداً .

نشد على ايدي الهيئه ، ونثمن جهودها ، ونحيي جنودها المعلومين منهم والمجهولين . ونعتقد ان نجاحاتها ما كانت لتكبر لولا جهود دائرة المخابرات العامه . ولا ننسى في هذا المجال جهود وزارة الداخليه ممثلة بدور رجال الامن الوقائي والجنائي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :